سكاي وورلد نيوز -Sky World News - شخصيات عامة

شخصيات عامة

التونسية سنية المالكي حاصلة على الماجستير في الحقوق، واتمت دراستها في المدرسة العليا للشرطة وتخرجت برتبة محافظة شرطةوعملت رئيسة قسم شرطة في تونس. تقول سونيةالمالكي، وهي ضابطة حفظ سلام تونسية، إن رغبتها في أن تكون عنصرا فاعلا في إرساء السلام العالمي هو ما دفعها إلى الالتحاق بالعمل في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو الديمقراطية. تساهم تونس بأفراد عسكريين وشرطة في خمس عمليات حفظ سلام أممية، ويعمل حوالي 9000 من ضباط شرطة الأمم المتحدة من 78 دولة على تعزيز السلام والأمن الدوليين يوميا من خلال دعم البلدان في حالات الصراع وما بعد الصراع والأزمات. وتتمثل مهام هذه الشرطة الأممية في بناء السلام من خلال القيام بدوريات في المجتمعات المحلية، وتقديم المشورة لخدمات الشرطة المحلية، وزيادة الامتثال للمعايير الدولية لحقوق الإنسان، واستعادة وتعزيز السلامة العامة وسيادة القانون.

شوهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهي ترتعد أثناء لقائها برئيس الوزراء الفنلندي الزائر اليوم الأربعاء، وهي ثالث مرة لها خلال شهر واحد، حسبما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. سبق أن بررت أنجيلا ميركل بأنها كانت تعاني من جفاف، كما حاول مكتب المستشارة الألمانية تهدئة وطمأنة المهتمين، بالقول بأن الزعيمة المخضرمة بخير ولن تغير جدول أعمالها وارتباطاتها الرسمية بما في ذلك المشاركة في قمة مجموعة الـ20 في أوساكا الأسبوع الماضي. وبعد أن تكررت الواقعة للمرة الثالثة قامت "ديلي ميل" باستطلاع رأي المختصين حول الاحتمالات لما يمكن أن يتسبب في الحالة التي تصيب المستشارة الألمانية، كما يلي: 1- فرط نشاط الغدة الدرقية قالت الدكتور سارة بروار، ممارس عام ومدير طبي في "هيلث سبان"، إن حالة الارتعاش التي تنتاب ميركل ربما تكون ناتجة عن فرط نشاط الغدة الدرقية. تصيب هذا الحالة النساء أكثر 10 مرات من الرجال، وفقا لإحصائيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية. 2- آثار جانبية لدواء وأضافت الدكتورة بروار أن الارتعاش يمكن أن يكون أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية. وتحدد المكتبة الأميركية للطب قائمة 17عقارا يمكن أن تسبب هذه الارتعاشات، من بينها مضادات حيوية ومضادات اكتئاب، بالإضافة إلى الكافيين والكحول أو النيكوتين. 3- انخفاض مستوى السكر في الدم ويمكن أن يكون الارتجاف، الذي لا يمكن التحكم فيه، علامة على انخفاض نسبة السكر في الدم، وهي مضاعفات غالباً ما تظهر بين مرضى السكري. 4- الرعاش يمكن أن تكون الارتعاشات ناتجة أيضًا عن حمى أو خوف أو إجهاد أو حالة طبية تسمى الرعاش المجهول السبب. وتشير البيانات إلى أن المرض العصبي يصيب ما يصل إلى 4% من الأشخاص فوق سن الأربعين في بريطانيا ولكن لا توجد إحصائية حول نسبة شيوعه في ألمانيا. 5- الارتعاش الانتصابي بعد مشاهدة لقطات ارتجاف ميركل، وهي تحدث لأول مرة، قال بيتر غارارد، الأستاذ في كلية طب سانت جورج، بجامعة لندن: " إن أعراضها "تتناسب مع تشخيص الارتعاش الانتصابي" وهي حالة عصبية نادرة. 6-العدوى وقال الدكتور مايك فيتزباتريك، طبيب ممارس عام، في تصريح لصحيفة "ذا تليغراف" إن الجسم غالباً ما يرتعش عند محاربة عدوى. إن هذا الارتعاش يساعد على رفع درجة حرارة الجسم لقتل ما يهاجمه من بكتيريا أو فيروس. وأضاف: "تستمر نوبات الألم لبضع دقائق، وبعد أن تتولد الحرارة، فإن الجسم يعود إلى طبيعته". استبعاد العدوى وباركنسون والجفاف ولكن استبعدت الدكتورة فيليبا كاي، ممارس عام في لندن، أن تكون عدوى حيث قالت إنه إذا كانت ميركل تعاني من عدوى فإنه من الطبيعي أن تكون تم علاجها منها منذ ذلك الحين وتماثلت للشفاء منها الآن

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن على المدير السابق للحملة الإنتخابية للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، الرؤية توب: المديرة المالية لشركة "هواوي" الصينية منغ وانزهو استبقت الترحيل من كندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ورفعت دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في منطقة "بريتش كولومبيا" في نفس اليوم الذي أصدرت فيه وزارة العدل الكندية إذنا بالمضي قدما بشأن طلب تسليمها إلى الولايات المتحدة.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- أكدت وسائل إعلام إسبانية أن قرار طلاق ملك المغرب محمد السادس وزوجته سلمى بناني نهائي وغير قابل للمراجعة، وأن للا سلمى تفضل البقاء في المغرب بالقرب من ابنيها وقضاء الوقت مع أصدقائها.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- أعلنت دار "شانيل" فقدان مصمم الأزياء الألماني ومدير إدارتها الفنية لستة وثلاثين عاما كارل لاغرفيلد.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- الشقيق والمستشار الخاص للرئيس الإيراني تم القبض عليه في يوليو 2017 بعد أن اسمه جاء في قضايا فساد عدة، واتهامه بارتكاب جرائم مالية.

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:-تم تجريد أرفع مسؤول بالفاتيكان، وهو كبير أساقفة واشنطن السابق، ثيودور ماكاريك من صفته الكنسية حيث اعتدى جنسيا على قاصرين وبالغين على مدار سنوات، بحسب ما أعلن بابا الفاتيكان فرنسيس.

Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…