العثور على فصيلة جديدة تشبه البشر

العثور على فصيلة جديدة تشبه البشر

سكاي وورلد نيوز / ياكد اختبار الحمض النووي للبشر ثلاثي الاصابع التي تم اكتشافها في بيرو انه يمكن ان تكون فصائل جديدة من البشر. 

وقد صرح علماء روس إن مومياء موجودة في مقبرة في بيرو برأس ممدود وثلاثة أصابع فقط في كل يد لها بنية تشريحية مختلفة عن البشر. فقد أصدر فريق من الباحثين من سان بطرسبرج نتائج تحليل أولية لشخص يشبه الإنسان تم العثور عليه بالقرب من نازكا ، في جنوب بيرو ، ويعود تاريخه إلى حوالي القرن الخامس.

وقد صرح البروفيسور كونستانتين كوروتكوف من جامعة الأبحاث الوطنية الروسية أن المومياء  التي يبدو أنها امرأة بالغة وسميت ماريا  لديها نفس عدد الكروموسومات مثل الإنسان ، ولكنها كذلك  مختلف تشريحيا. بالإضافة إلى ماريا ، يدرس العلماء أيضًا مومياء أخرى تسمى فافيتا ، التي يعتقد أنها ماتت عندما كان عمرها تسعة أشهر فقط ، وأربع مومياوات ذكور بحجم 70 سم. وقال: "نقوم الآن بإجراء تحليل مفصل لمعرفة ما إذا كان شكل موضع جميع الكروموسومات ، وجميع الأحماض الأمينية ، يتطابق مع تركيبنا".

"كل مومياء صغيرة لها ذراعان ورجلين ورأس وزوج من العينين وفم.  يكشف التصوير المقطعي عن الهياكل العظمية.  الأنسجة لها طبيعة بيولوجية وتكوينها الكيميائي يشير إلى أنهم بشر.

"يحتوي حمضهم النووي على 23 زوجًا من الكروموسومات ، تمامًا كما لدينا.  جميعهم من الذكور ، ولكل منهم كروموسوم Y.  يبدو أنهم بشر لكنهم ليسوا كذلك.  هيكلها التشريحي مختلف. "

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad