الأمم المتحدة: بطاقات هوية ذكية للاجئين الأفغان

الأمم المتحدة:  بطاقات هوية ذكية للاجئين الأفغان

سكاي وورلد نيوز / صرح  المتحدث باسم مفوضية شؤون اللاجئين، بابار بالوش، أنه  يوجد ما يقارب 1.4 مليون لاجئ أفغاني مسجل وتم اصدار بطاقات هوية ذكية لهم. 

وأضاف إن هذه أول عملية تَحقُق واسعة النطاق للاجئين في باكستان في السنوات العشر الماضية، لافتاً الي أنه تم إطلاق حملة -بدعم من المفوضية في أبريل 2021، وانتهت في ديسمبر 2021. ونتيجة للحملة المعلن عنها رسمياً بإسم عملية تجديد الوثائق والتحقق من المعلومات ، تم تحديث وتوسيع معطيات 1.25 مليون لاجئ أفغاني، من بينهم 200,000 طفل دون سن الخامسة سجلهم أوليائهم كلاجئين. وقد تم إصدار أكثر من 700,000 بطاقة هوية ذكية جديدة حتى الآن وستتم طباعة وتوزيع البطاقات المتبقية خلال هذه السنة 2022.

وتحتوي تلك البطاقات التي ستكون سارية حتى 2023 على بيانات بيومترية ومتوافقة تقنيا مع الأنظمة المستخدمة في باكستان لتوثيق هويات المواطنين.

وصرح الناطق باسم المفوضية، أن بطاقات الهوية الذكية الجديدة هي بمثابة أداة حماية أساسية للاجئين الأفغان وكذلك تمنحهم الانتفاع بطريقة أسرع وأكثر أمانا إلى المرافق الصحية والتعليمية والخدمات المصرفية.

كما تقدم الحملة فرصة للاجئين الأفغان للإبلاغ عن أي احتياجات .

وستسمح معلومات أكثر تفصيلا حول البيانات الاجتماعية والاقتصادية للاجئين بتقديم مساعدة مصممة بشكل أفضل في باكستان، وتقديم الدعم في حال قرر اللاجئون العودة إلى ديارهم عندما تسمح الظروف بذلك.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad