سكاي وورلد نيوز -Sky World News - حقوق الإنسان

حقوق الإنسان

قيم الموضوع
(0 أصوات)
0

 

تاريخيًا، كانت تونس متقدمة في إلغاء الرق وعتق العبيد الذي تم إقراره من قبل أحمد باشا باي، سنة 1846، أي قبل فرنسا التي ألغته نهائيًا سنة 1848 وقبل الولايات المتحدة الأمريكية أين تطلب إلغاؤه حربًا أهلية. لكن رغم التطور "الظاهري" ، فقد بقيت رواسب الميز العنصري متجذرة في  العقول التونسية وفي الخطاب المتداول أيضًا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
0

بعد ما احترف العالم تصنيع السلاح و الرصاصات و تسابق فى تطوير الاسلحة و اتقن فى صناعة الموت حتى انقلب السحر على السحرة و فقد العالم كل معانى الحياة و اصبح الالم باسره مقابر لاحياء و لم يصبح للاموات مكانا يدفنون فيه و اصبحت كنوز الدنيا كمامة قماش و قفاز بلاستيك و ترك العالم كل ما كان يسعى اليه من غزوات و تدخلات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
0

152 مليون طفل حول العالم، يضطرون للعمل نتيجة لظروف معيشية صعبة تعيشها أسرهم، أو بسبب الصراعات السياسية والقبلية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
0

سكاي وولرد نيوز-sky_world. News :-عادةً ما نخلط بين مصطلح اللاجئ و طالب_اللجوء, ولكن الفرق بينهم كبير.

طالب اللجوء: هو الشخص الذي غادر بلده سعياً وراء الحصول على الحماية من الاضطهاد والانتهاكات الخطيرة لحقوقه الانسانية في بلد آخر, ولكن لم يتم بعد الاعتراف به كلاجئ رسمياً, وينتظر البت بشأن طلبه للجوء.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
0

سكاي وورلد نيوزsky_world. News /تونس/ تشير احصائيات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس إلى أن عدد طالبي اللجوء واللاجئين سنة 2015 بلغ حوالي 823 لاجئا و164 من طالبي اللجوء وسنة 2018 بلغ عددهم 885 لاجئا و129 طالب لجوء وسنة 2019 وصل عددهم إلى حوالي 1200 لاجئ وطالب لجوء أغلبهم من الجنسية السورية

Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…