إرهابيون كان مصيرهم الإعدام في مصر

إرهابيون كان مصيرهم الإعدام في مصر

هؤلاء الإرهابيون كان مصيرهم الإعدام في مصر، وينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، ’خرهم عادل حبارة، وبدايتهم كان سيد قطب:

  • عادل حبارة: نفذت السلطات المصرية حكم الإعدام بحقه فجر الخميس 15 ديسمبر عام 2016، بعد إدانته والحكم عليه في قضيتي قتل ٢٥ جنديا مصريا في رفح بشمال سيناء، التي تُعرف بـ "مذبحة رفح الثانية"، وقتل شرطي سري في محافظة الشرقية بدلتا مصر.
  • خلية عرب شركس: نفذت السلطات المصرية يوم 17 مايو عام 2015 حكما بإعدام ستة من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية عرب شركس"، بعدما أدانتهم محكمة عسكرية بشن هجمات لحساب تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في الفترة الأخيرة مبايعته لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي.
  • قتلة الرئيس المصري الأسبق، أنور السادات: في 15 أبريل عام 1982، نُفذ حكم الإعدام شنقا على كل من خالد الإسلامبولي وعطا طايل ومحمد عبد السلام فرج وعبد الحميد عبد السلام وحسين عباس في سجن الاستئناف.
  • شكري مصطفى: مؤسس "جماعة المسلمين" أو "جماعة الدعوة والهجرة"، المعروفة إعلاميا بجماعة "التكفير والهجرة". ونُفذ الحكم بإعدامه في 30 مارس عام 1978، بعدما أُدين بمحاولة قلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري، وتشكيل تنظيم سري يدعو للجهاد ضد النظام.
  • سيد قطب: نُفذ حكم الإعدام في قطب فجر الإثنين 29 أغسطس عام 1966 بعد إدانته بالتآمر لقلب نظام الحكم. وينسب إليه محللون استحضار الفكر السلفي المتشدد إلى القرن العشرين.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad