رفع الحبس المنزلي عن النائب العربي بالكنيست باسل غطاس رغم فيديو إدانته

بعد ان تم الإفراج عنه من الاعتقال الفعلي، وتحويله الى الحبس المنزلي، قررت لجنة السلوك والآداب البرلمانية في جلستها، ابعاد النائب باسل غطاس عن الكنيست لمدة ستة أشهر على خلفية الشبهات المنسوبة اليه.

رغم عرض فيديو النائب العربي في الكنيست د. باسل غطاس يوثق لقائه بالأسير باسل البزرة - وهو أسير أمني، حيث قام غطاس بتسليم مغلفات تحوي هواتف خليوية له، المحكمة الاسرائيلية أطلقت سراحه، ولم تجدد اعتقاله المنزلي.

لكن النيابة العامة والمستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبلديت أصرا على تقديم لائحة اتهام ضد غطاس بتهمة تهريب الهواتف الخليوية للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وهي القضية التي يلاحق غطاس قضائيا عليها، وبعد أن تنازل عن حصانته البرلمانية خضع للاعتقال والاستجواب.

النائب باسل غطاس عقّب على الفيديو الذي نشرته القناة العاشرة مؤكدا أن " كل ما نقلته هو مواد مكتوبة، وفعلت ذلك لأسباب انسانية وضميرية بهدف مساعدة الأسرى".

واستهجن غطاس توقيت تسريب هذا الفيديو، في رد مصوّر نشره على صفحته عبر موقع الفيسبوك، فقال إن "توقيت التسريب اليوم يأتي بعد فشل الشرطة باستصدار أمر من المحكمة بتمديد اعتقالي المنزلي، وقام القاضي بإطلاق سراحي وإنهاء الاعتقال المنزلي".

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad