محامو بارك كون هيه يدفعون ببراءتها من كافة التهم وخاصة الرشوة

 الرئيسة بارك تولي اهتماماتها بمجالات الثقافة والرياضة منذ أن كانت مرشحة رئاسية، ولم تكن على علم بسيطرة تشوي على المؤسستين

عقدت المحكمة الدستورية في كوريا الجنوبية الجلسة الثانية حول توجيه الاتهام للرئيسة بارك كون هيه على خلفية فضيحة إساءة استخدام النفوذ التي تنطوي على الرئيسة وصديقتها تشوي سون سيل.

وقال محامي الرئيسة لي جونغ هوان في خطاب ألقاه في الجلسة الثانية إنه طلب من المحكمة الدستورية رفض توجيه الاتهام، مؤكدا على انتفاء الأدلة التي تثبت توجيه الاتهام.

ويقتضى ثبوت الرشوة، أن تكون الرئيسة الكورية الجنوبية قد تلقت مقابل من صديقتها تشوي سون سيل .

وحول ممارسة الرئيسة ضغطا على صندوق المعاشات الوطني لصالح الاندماج بين شركتي سامسونغ سي آند تي وجيئيل للصناعات التابعتين لمجموعة سامسونغ في عام 2015، ذكر أن الاندماج جرى في يوم 17 يوليو عام 2015، غير أن الرئيسة بارك اجتمعت مع نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة سامسونغ للإلكترونيات في يوم 25 من نفس الشهر، مشيرا إلى عدم صحة المزاعم التي تقول بأنها تلقت مطالبة لي بتأييد الاندماج الذي كان قد تم فعليا.

وأوضح بشأن الاندماج أن الرئيسة بارك لم تصدر أي توجيه متعلق به، ولم توجد أية توجيهات من الرئيسة بارك في دفتر الأعمال لكبير مستشاري الرئاسة لتنسيق السياسة آن جونغ بوم الذي كتب فيه جميع التوجيهات الصادرة من قبل الرئيسة.

وشدد المحامي على أن المساعد السابق آن ونائب رئيس مجلس الإدارة "لي" أوضحا في الاستجواب مع النيابة العامة أنهما لم يتلقيا أية توجيهات ومطالبة من قبل الرئيسة.

كما نفى الشكوك حول مشاركة الرئيسة بارك في جمع الأموال لمؤسستي مير وكي اسبورت اللتان لهما علاقات مع تشوي، من قبل الشركات الكبرى، قائلا إن هذه الشكوك بعيدة عن الحقيقة.

وأضاف أن الرئيسة بارك تولي اهتماماتها بمجالات الثقافة والرياضة منذ أن كانت مرشحة رئاسية، ولم تكن على علم بسيطرة تشوي على المؤسستين.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad