وزير الخارجية الأمريكية الجديد سيترك القطاع الخاص مقابل 180 مليون دولار ليستثمر أمواله في صندوق ائتمان

ريكس تيليرسون وزير الخارجية الأمريكية الجديد

ريكس تيليرسون مدير عام شركة "اكسون موبيل" التي تعمل في قطاعي النفط والطاقة، ولها أعمال في كل أنحاء العالم، وهذا المنصب في القطاع الخاص يتضارب مع منصبه الجديد في القطاع العام حيث سيشغل منصب وزير الخارجية الامريكية.

اتفاق الامتناع عن المصالح المتضاربة وتفاديها، الذي سيوقعه ريكس تيليرسون يفرض عليه ترك منصبه في شركة "اكسون موبيل"، وسيتقاضى 180 مليون دولار كتعويضات لمغادرته المنصب، والتوجه الى وزارة الخارجية الأمريكية.

وكان قد أعلن الرئيس المنتخب الأمريكي دونالد ترامب، في 13 كانون الأول/ ديسمبر 2016م عن اختياره رسميا لرئيس شركة "إكسون موبيل" النفطية ريكس تيليرسون وزيرا للخارجية الأمريكية، مشددا على أهمية علاقاته مع عدد من زعماء العالم، بينما تشير معظم المؤشرات الى علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسيتم تحويل المبلغ الكبير الى صندوق ائتمان مستقل يديره ريكس تيليرسون كوزير للخارجية الأمريكي

وعارض تيلرسون العقوبات على روسيا في 2013 ومنحه الرئيس فلاديمير بوتين وسام الصداقة الروسية بعد عدة سنوات من مشاريع "اكسون موبيل" في البلاد.

وبصفته رئيسا لمجلس إدارة "اكسون موبيل" ومديرها العام أشرف تيلرسون (64 عاما) على انشطة الشركة في أكثر من 50 دولة. وكانت قد هنأته الشركة بقولها إنها مجلس ادارة الشركة يتقدم باحر التهاني لمدير الشركة الذي ينتقل لادارة إحدى الوزارات الأهم في البلاد، مشيرة الى أن المجلس سينعقد اليوم لاتخاذ القرار بشأن الفترة الانتقالية.

 

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad