إنطلاق الدورة 19 من كأس " دليس – دانون " والنهائي أواخر أفريل 2019

حددت إدارة تنظيم المسابقة أواخر شهر أفريل 2019 للانتهاء من كافة المراحل وإجراء الدور النهائي التونسي .

تونس، متابعات: بدأت فعاليات دورة " دليس – دانون " التاسعة عشرة ( 19 ) يوم الأحد 13 جانفي 2019 بولاية منّوبة لتجوب كالعادة بقية ولايات الجمهورية التونسية.

وقد انطلقت هذه الدورة مبكرا، تحسّبا لصعوبة التنظيم خلال شهر رمضان وامتحانات التلاميذ وغير ذلك من الأسباب التي قد تعيق سير هذه المسابقة وتنظيم النهائي الوطني في وقت يسمح للفريق الفائز بإعداد نفسه للنهائي العالمي .

وقد حددت إدارة تنظيم المسابقة أواخر شهر أفريل 2019 للانتهاء من كافة المراحل وإجراء الدور النهائي التونسي .

أما الدور النهائي العالمي سيكون مع نهاية شهر سبتمبر 2019 بإسبانيا .

وسيتم هذه السنة تنظيم احتفالات ضخمة بمناسبة العيد العشرين لميلاد هذه الدورة على المستوى العالمي .

وبصفة استثنائية سيسمح هذه السنة للفريقين التونسيين المشاركين في الدور النهائي الوطني ( الفائز والخاسر ) بالسفر إلى إسبانيا ليشارك الأول في النهائي العالمي ويحضر الثاني معه احتفالات العيد العشرين لهذه التظاهرة التي باتت من أهم الأحداث الرياضية العالمية في أصناف الشبان .

وتمثّل النهائيات العالمية الفرصة أو الحلم الأكبر الذي بات كافة أطفال العالم يتمنون تحقيقه حتى من خلال مجرّد الحضور ضمن أحسن الفرق في العالم . ويشارك في النسخة 19 من هذه الدورة على المستوى الوطني أكثر من 1000 طفل موزعين على حوالي 400 فريق مدرسي و32 من الفرق المدنية .

وللتذكير فإن كافة اللقاءات ستشهد كالعادة أجواء تنشيطية لإضفاء نوع من المرح والطرافة على الدورة التي تشهد سنويا اكتشاف لاعبين مميزين رغم أنهم ما زالوا في عمر الأشبال وقد يكون لها مستقبل باهر في عالم كرة القدم المحلية أو العالمية .

وقد تجاوزت كأس " دليس – دانون " من دورة إلى أخرى حدود التظاهرة الرياضية البحتة إلى ما هو أعمق بكثير على غرار تأسيس قيم الروح الرياضية ومبادئ الإنسانية والتفتّح والتقارب والحماس لدى الأطفال في كافة أرجاء البلاد .

 كأس " دليس - دانون " إلى جانب كونها الدورة الوحيدة المعترف بها والموجهة إلى أطفال دون سن الثانية عشرة فهي الدورة الدولية الأكبر التي يشارك فيها سنويا حوالي مليونين و500 ألف طفل في العالم وتدور وقائعها في 32 بلدا من مختلف القارات ... لذلك فهي أكبر تظاهرة عالمية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و 12 سنة .

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad