الجمعة، 23 شباط/فبراير 2024

تونس: الأردن يتميز في مناقشة أطروحة تعد الأولى عربيا

كتبه الثلاثاء، 08 حزيران/يونيو 2021

سكاي وورلد نيوز /تونس/الأردن/ أطروحة تعدّ الأولى عربياً.

ناقش الباحث الأردني الدكتور وحيد أبو حيدر أطروحتة للدكتوراة الموسومة بـ:اختبار الدور الوسيط لممارسات الموارد البشرية المستندة على الأدلة في أثر الكفايات القيادية للمديرين على الأداء المتميز.

دراسة ميدانية في القطاع الحكومي المتمثل بالوزارات المشاركة في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.

وقد تألفت لجنة المناقشة من كل من

-الأستاذ الدكتور محمود الزواوي رئيساً -الأستاذ الدكتور محرز الشاهر

-الأستاذ الدكتور أحمد علي صالح والأستاذ الدكتور فوزي الجيلاني

الأستاذ الدكتور بلقاسم بشيني

-الأستاذ الدكتور لمياء الغربي.

ويعدّ الموضوع البحثي للدكتور أبو حيدر من المواضيع التي ندر البحث فيها عربياً فقد سلّط الضوء على الدور الذي تلعبه ممارسات الموارد البشرية المستندة على الأدلة تحديداً في تميز الأداء فضلاً عما قد تقدمه الأطروحة للقطاع العامّ في المملكة من توصيات ترتقي بأدائه نحو التميز. هذا وقد منحت لجنة المناقشة الباحث أبو حيدر درجة الدكتوراة مع مع مرتبة الشرف، حيث أشاد أعضاء اللجنة بالجهد الكبير الذي بذله أبو حيدر في البحث والاستقصاء وجمع المعلومات وبأصالة الموضوع الذي اختاره والاختبارات التحليلية المستخدمة في البحث ودقة وموضوعية النتائج التي توصل إليها الباحث إضافة إلى أهمية التوصيات التي تبناها البحث للإدارة العليا في القطاع الحكومي الأردني.

يشار إلى أن الباحث الدكتور وحيد أبو حيدر يعمل موظفاً في ديوان المحاسبة، الأمر الذي أتاح له العمل مراقباً وممثلاً عن الديوان في العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية في المملكة ومكّنه عن قرب لتحديد المشاكل التي يعاني منها القطاع العام مما دفعه للبحث في هذا الموضوع الحيوي والهامّ نظراً لما يؤديه من دور في تنمية الاقتصاد الوطني ورفع كفاءة وأداء الموارد البشرية في القطاع العام.

يتوجه الطلبة الأردنيين الملتحقين ببرنامج الدراسات العليا في كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بتونس / جامعة تونس المنار بجزيل الشكر وخالص الأمتنان والعرفان إلى عميدة كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بتونس الأستاذة الدكتورة سامية زواوي وإلى (رئيسة مصلحة الدكتوراة)  السيدة نورة بن رمضان لما قدموه تجاههم وقاموا بتذليل الصعوبات أمامهم وتسهيل الإجراءات خصوصا في ظل ظروف جائحة كورونا مما كان له عظيم الأثر في نفوسهم.

عزيزي القارئ..لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات ونأمل أن ينال إعجابكم، لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق الموقع
« فبراير 2024 »
اثنين ثلاثاء الأربعاء خميس جمعة سبت الأحد
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29      

سكاي وورلد نيوز أخبار وآراء دون قيود

Email:

skynews707@gmail.com