محاكمة رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه: التحقيق في غرق العبارة سيوال

المحكمة الدستورية أشارت إلى أن دفوعات الفريق رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه والتي تسببت في عزلها لتطال ظروف عملها إبان غرق العبارة سيوال عام 2014غير كافية، وطلبت منه تقديم سجل المكالمات الهاتفية وإضافة معلومات تفصيلية في دفوعاته.

تشعبت القضية التي تمثل بسببها رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه والتي تسببت في عزلها لتطال ظروف عملها إبان غرق العبارة سيوال عام 2014.

ودافع فريق المحامين للرئيسة عن تصرفاتها يوم الحادث، قائلا إن الرئيسة بارك قررت عملها من مكتب داخل المقر السكني الرئاسي بسبب أنه لم تكن هناك أعمال رسمية وكانت تعاني من وعكة صحية ، مضيفا أنه على الرغم من ذلك نظرت في التقارير الواردة حول الحادثة.

وذكر أن الرئيسة تلقت سلسلة اتصالات هاتفية من قبل رئيس مكتب الأمن الوطني كيم جانغ سو ووجهت إليه الأوامر المتعلقة، مؤكدا على أنها اتخذت الخطوات الملائمة المعنية.

إلا أن الفريق لم يقدم أدلة تثبت وجود اتصالات هاتفية بين الرئيسة ورئيس مكتب الأمن الوطني.

وأضاف فريق الدفاع أن الرئيسة بارك تلقت التقارير وأصدرت الأوامر لإنقاذ ركاب العبارة في الوقت الذي صدرت فيه تقارير غير صحيحة من قبل المؤسسات المعنية وأخبار مغلوطة بواسطة وسائل الإعلام، مما أدى إلى حدوث اضطراب في البلاد، مشددا على أن الرئيسة بارك اتخذت جميع الإجراءات الممكنة مع بذل أقصى جهد لها.

وذكر الفريق أن الرئيسة كانت تتابع بنفسها في الوضع في كل 20 دقيقة في المتوسط، وأصدرت الأوامر الضرورية.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad