كوشنر اليهودي ذو الأصول الإسرائيلية زوج ايفانكا ترامب مستشارا رفيعا في البيت الأبيض

بالرغم من ان العديد من الجهات توقعت تعيين كوشنر لمنصب رفيع، إلا ان الجميع كان يجهل في أي منصب في البيت الأبيض سيتم تعيينه. وقالت صحيفة نيويورك تايمز انه من المتوقع ان تقدم إدارة ترامب لاحقا على اجراء تعديلات على الصلاحيات الممنوحة لكوشنر.

دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي لن يعبأ بأي آراء داخلية لدى الأمريكيين سواء أكانت معارضة أو مؤيدة له.

داعم لإسرائيل ويهودية الدولة بلا قناع والتفاف سواء في تصريحاته او قرارته، التي من جديدها، تعيين صهره (زوج ابنته ايفانكا) جارد كوشنر، 36 عاما، مستشارا رفيعا في البيت الأبيض، الذي سيتولى مسألة الصفقات التجارية وكذلك موضوع ازمة الشرق الأوسط.

كوشنير لعب دورا بارزا في وضع الاستراتيجية السياسية التي اتبعها حماه خلال الحملة الانتخابية. وبشكل خاص ساهم في وضع سياسة ترامب بكل ما يخص اسرائيل والقضية الفلسطينية. ويعتبر من الداعمين البارزين لدولة إسرائيل في صفوف المجتمع اليهودي الأمريكي.

وكوشنير هو رجل أعمال وملياردير يهودي، متزوج من ابنة الرئيس الأمريكي المنتخب، إيفانكا ترامب.

وبهذه الخطوة سيختبر كوشنير وترامب مدى ليونة القوانين الاتحادية الفدرالية التي تحظر أن يكون أقارب الرئيس أفراد في طاقم البيت الأبيض، لمنع أن تكون أي تضارب مصالح، أو مصالح شخصية للرئيس، الذي يجب أن يكون جل اهتمامه بحسب القوانين الأمريكية هو المصلحة العام لا غير.

ورغم أن القانون الأمريكي بخصوص توظيف أفراد العائلة بالولايات المتحدة، يحدد القانون من العام 1967 الصهر كأحد أفراد العائلة الذين يُحظر توظيفهم، الا أن ترامب يتوقع أن يعلن في مؤتمر صحافي سيعقده يوم الأربعاء عن نيته بتعيين كوشنير كبير المستشارين له.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad