أفضل طريقة لزيادة التركيز أثناء العمل

أفضل طريقة لزيادة التركيز أثناء العمل

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة-دراسة تم إجراؤها في اليابان كشفت أن أفضل طريقة لزيادة التركز وتحفيز العقل هي التمرين الرياضي.

وأظهرت أن التمرينات الرياضية لها أثر إيجابي على قدرة الناس على التخطيط والانتباه والتذكر والتعامل مع عدة مهام في وقت واحد.

الباحثون توقعوا وجود تحسن في الدقة وفترات الاستجابة في اختبار الذاكرة العاملة بعد اختبارين اللذين تضمنا التدريب البدني. وظهرت الآثار الإيجابية للتمرين فقط بعد 30 دقيقة من استخدام الدراجة الثابتة.

لكن الاختبار الذي مزج بين التمرين الرياضي والمهمة العقلية تسبب في "إرهاق ذهني" وفقًا لما خلص له الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية الطب والعلوم الرياضية والتمرينات، وقال كاميجو ليس هناك فروق كبيرة بين الجنسين فيما يتعلق بتلك التأثيرات.

وقال الدكتور جون راتي أستاذ الطب النفسي بكلية هارفارد للطب في بوسطن:

 "نعلم منذ فترة أن التمرينات تحسن من الذاكرة العاملة... النتيجة المختلفة هنا هي أن التمرين أكثر من اللازم قد يجهد عقلك لفترة قصيرة تالية".

وأضاف: راتي الذي لم يكن مشاركاً في الدراسة أن أفضل طريقة لتحسين الذاكرة والانتباه في الأجل القصير في العمل أو خلال الدراسة هي التمرن دون أن يقترن ذلك بمهام معقدة أخرى، وقال إن التمرينات التي تحتاج إلى تركيز كبير مثل اليوجا قد تجهد عقلك في الأمد القصير لكنها مفيدة للتركيز في الأمد الطويل.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad