مصر، إن لم تكن السعودية فهناك الإمارات وروسيا والعراق

مصر، إن لم تكن السعودية فهناك الإمارات وروسيا والعراق

بينما صرح وزري البترول المصري من الإمارات، أنه لا سبيل للتوجه نحو إيران من اجل الحصول على البترول الذي اوقفته، شركة أرامكو الحكومية السعودية، سرعان ما جاءت الأخبار بأن مصر تعاقدت مع اثنتين من شركات البترول في الإمارات خلال زيارة وزير البترول الحالية لـ"أبو ظبي"، وهما شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركة "أبيك"، حيث ستقومان بتصدير عدد من شحنات المواد البترولية لمصر.

...والعراق

هذه التعاقدات الجديدة بين مصر والإمارات إضافة إلى شحنات البترول القادمة من العراق تكون مصر قد أمّنت احتياجاتها مصر من المواد البترولية خلال الفترة القادمة.

وكشف المصدر، عن أن وفدا عراقيا رفيع المستوى من شركات البترول سيزور مصر للاتفاق على الرتوش النهائية لتصدير البترول لمصر، بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية للشركات العراقية، مضيفا أن الوفد العراقي سيقوم بزيارة لعدد من شركات البترول المصرية.

...وروسيا

من ناحية أخرى قالت مصادر، أن وزير البترول المصري سيقوم بزيارة روسيا خلال الأسابيع المقبلة للتعاقد والاتفاق على توريد عدد من شحنات البترول لصالح مصر خلال الفترة القادمة، وأن هناك اتصالات بدأت بين الجانبين لتقوم روسيا بتصدير المواد البترولية لمصر، على أن يتم السداد بالعملة الروسية "الروبل".

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad