سياسة ترامب الاقتصادية تثير مخاوف لدى رئيسة الاحتياطي المركزي الأمريكي

وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتقليص الضرائب خصوصا للشركات وبزيادة ضخمة في الإنفاق على البنى التحتية، وهذه الإجراءات تثير مخاوف من أنها قد تؤثر على التوقعات الاقتصادية، كما أن تزايد نمو اقتصاد الولايات المتحدة واقتراب التضخم من هدف 2%، قد يؤدي بالاحتياطي المركزي الى زيادة الفوائد قريبا.

هذه الهواجس عبرت عنها رئيسة الاحتياطي المركزي الأمريكي (البنك المركزي) جانيت ييلين في شهادة أمام لجنة في الكونغرس، حيث دعت الى الحذر في اجراءات الانعاش الاقتصادي التي قد تتخذها إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وقالت ييلن في شهادتها لمنتصف العام أمام الكونغرس "آمل أن تتناسب تعديلات السياسة المالية مع الهدف القاضي بإبقاء ميزانية الولايات المتحدة على مسار مستدام".

ييلن أوضحت "في لقاءاتنا التالية ستقيم اللجنة النقدية ان كانت تطورات سوق العمل والتضخم ستواصل التقدم بحسب توقعاتنا، ما يبرر إن تحقق تصحيحا جديدا للفوائد". ومن المقرر انعقاد اجتماعات البنك المركزي الاميركي المقبلة في 14 و15 آذار/ مارس.

وأضافت ييلين أن الانتظار مطولا قبل زيادة الفوائد "غير مستحب" مشيرة الى اضطرار الاحتياطي المركزي في تلك الحالة الى زيادة كلفة القروض فجأة تحت طائلة "الاخلال بالأسواق المالية والتسبب بانكماش".

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad