تركية: تواصل الاعتداءات على الاجىين السوريين

تركية: تواصل الاعتداءات على الاجىين السوريين

سكاي وورلد نيوز/ العاصمة أنقرة / الشرطة التركية تلقى القبضأنها ألقت القبض على عشرات المتورّطين في الاعتداءات على أملاك اللاجئين السوريين في أحياء العاصمة .

وقد أعلنت وسائل إعلام تركيّة إن الشرطة ألقت القبض أيضاً على أشخاص، بتهمة التحريض ضد اللاجئين السوريين، وذلك بعد ساعات شهدت خلالها أحياء العاصمة أعمال نهب وتكسير لأملاك السوريين.

وبحسب بيان صادر عن ادارة الأمن في أنقرة فإن السلطات اعتقلت 76 شخصاً من المتورطين في الاعتداءات على السوريين والتحريض ضدهم عبر مواقع التواصلالاجتماعي، بينهم 38 شخصاً من أصحاب السوابق العدل. وتمكنت قوّات الأمن التركي في ساعات متأخرة من ليلة الخميس، من تفريق جموع المتظاهرين، وإعادة الهدوء في العاصمة أنقرة، بعد أن شهدت المنطقة أعمال شغب وحوادث اعتداءات على اللاجئين السوريين وممتلكاتهم ومنازلهم.

وجاءت هذه الاعتداءات بعد ورود أنباء عن مقتل شاب تركي ، على يد شاب سوري، خلال مشاجرة بين مجموعة من الشباب السوريين والأتراك. ويتعرض اللاجئين السوريين مؤخراً في تركيا لـحملات عنصريّة ممنهجة، وذلك في وقت اتهم فيه، رئيس بلدية أنقرة التابع للحزب الجمهوري المعارض “منصور يافاش”، السياسات التي ينتهجها حزب العدالة والتنمية الحاكم، بالتسبب بهذا الحدث داعيا السلطات إلى «وضع خطة عمل طارئة قبل أن تصبح هذه المشكلة خارجة عن السيطرة».  

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad