العلاقات العامة و المنظمات غير الربحية: تطوير ونشر رسالة

العلاقات العامة و المنظمات غير الربحية: تطوير ونشر رسالة

      سكاي وورلد نيوز / توفر العلاقات العامة جملة من الخدمات لصالح المنظمات غير الربحية.

و يمكن أن تساهم هذه الخدمات في دعم أنشطة المنظمة وانفتاحها على الكثير من الخيارات الجديدة إلى جانب التعريف بفوائدها وأهدافها.

و بپالرغم من أهمية الخدمات التي تقدمها العلاقات العامة، والتي من شأنها أن تساهم في رفع وعي الجماهير والمتطوعين وزيادة عدد المتبرعين من خلال الاستراتيجيات التي تضعها لفائدة المنظمات غير الربحية، إلا أن معظم المنظمات تخصص ميزانية محدودة مقابل تمتّعها بمثل هذه الخدمات.

تُؤمن العلاقات العامة جملة من الخدمات التي تعود بالفائدة على المنظمات غير الربحية، معتمدةً على آليات وتقنيات حديثة وتقليدية على حدٍ سواء، لجمع التبرعات واستقطاب المتبرعين والمتطوعين وحثهم على المشاركة في نشاطات المنظمة إلى جانب الحفاظ على المتطوعين وتجنيد مختلف الفئات لخدمة أهداف المنظمة.

من جانب آخر، تتمتع العلاقات العامة بالقدرة على الضغط على هياكل الشؤون العامة والحصول على المساعدة التي تحتاجها بغية التخطيط لحدث ما.

فضلاً عن ذلك، تحترف استغلال مواقع التواصل الاجتماعي ومجال الإعلام بهدف التسويق واحتواء أي أزمة تعترض المنظمة، وذلك من خلال القيام بمكالمة هاتفية أو توجيه رسالة إلكترونية للجهات المعنية. في شأن ذي صلة، تتمثل أهداف العلاقات العامة في تعزيز ونشر رسالة المنظمة الإنسانية وتطوير سبل تواصلها مع كافة الأطراف.

وتجدر الإشارة إلى أن أهداف العلاقات العامة لا تختلف باختلاف المنظمات غير الربحية أو قضاياها.

وفي الأثناء، تهدف العلاقات العامة لخلق ظروف مناسبة لجمع التبرعات وتحسين صورة المنظمة وزيادة سمعتها إما بطرق تقليدية أو عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال الاعتماد على طاقمها المحترف، فضلاً عن عدة وسائل أخرى.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad