بالمركز الثقافي الجزائري بباريس من تنظيم جمعية "القمر والنجوم ":"تونس فسيفاء بين التقاليد و الحداثة"

بالمركز الثقافي الجزائري بباريس من تنظيم جمعية "القمر والنجوم ":"تونس فسيفاء بين التقاليد و الحداثة"

تنظم جمعية "القمر والنجوم " و مقرها باريس احتفالية كبرى تحت شعار "تونس فسيفاء بين التقاليد و الحداثة" وذلك بالمركز الثقافي الجزائري بباريس يوم 29 جوان 2019 .

و تاتي هذه التظاهرة لتقديم مجموعة من الفنانات الحرفيات المبدعات التونسيات الاتي جئن من تونس لتقديم اخر ابتكاراتهم في الملابس و الاكسسورات المستوحاة من التراث التونسي من جهة، والتي تذهب بعيدا في الخيال و التصور من جهة اخرى.

كما يشارك في عروض الازياء المصمم التونسي المتميز فوزي نوار .

كا تنظم احتفالا بالشاعر ابو القاسم الشابي حيث تقرأ قصائدة و تسمع اشعاره في قراءات لكمال بوعجيلة و زوزو الشابي فيما يضطلع بالجانب الموسيقي فرقة ارابيكا التي تقدم معزوفات متنوعة و مختارة صحبة الفناة عازفة القانون التي تقدم رؤية موسيقية مختلفة هند الزواري التي ستصافح الحاضرين بفقرة موسيقية من العزف و الغناء الخاصة بها ليكون ختام الاحتفال مع الفنان التونسي المتميز شريف علوي الذي تواجد في الفترة الاخيرة بالعاصمة الفرنسية اين قدم العرض التونسي المحفل حاصدا نجاحا هاما.

شريف يشارك في هذه التظاهرة بتقديم مجموعة من اغانيه التي ستعزفها فرقة ارابيكا مع موسيقيين موهوبيين و متمكنين يعزفون العود و ألات اخرى .

و مداخلة شريف عبلوي ستكون ايضا بتقديم اغاني من قصائد الشابي خصيصا لهذا الاحتفال بشاعر ارادة الحياة .

و تعتبر هذه التظاهرة فرصة للقاء عديد الفنانين و المبدعين و الاعلاميين التونسيين الذين يجمعهم التميز و الابتكار و الخيال لتقديم صورة عن تونس اليوم المنفتحة على الآخر و التي تستمد شموخها من موروث مادي و لامادي يسعى كل طرف من جهته لتوثيقه و المحافظة عليه.

هذا و قد عبرت سندرا بناني التي ترجع جذورها الى الراحل الكبير ابي القاسم الشابي ان هذا الاحتفال هو فرصة لمزيد تعريف الغرب بتونس وتاريخها وحضارتها عبر الادب و الشعر و الموسيقى و هي ايضا حنين لارض تونس" الذي مهما ابتعدنا عنه فأنه في القلب "..

و اضافت "انا سعيدة بمساندة عدة اطراف اولا المشاركين في هذه التظاهرة و ثانيا وزارة الثقافة التونسية و الخطوط الجوية التونسية ايمانا منهم باهمية هذا الاحتفال دون ان تنسى توجيه تحية الى مدير المركز الثقافي الجزائري الذي عبر عن سعادته بالمساهمة في الاحتفال بابي القاسم الشابي" .

و طالبت سندرا متتبعي مواقع التواصل الاجتماعي بدعم هذه التظاهرة ناشدة التونسيين و المغاربة بالحضور بكثافة للاستمتاع بيوم كامل في المركز الثافي الجزائري بتاريخ و اصالة الوطن .

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad