مهرجان نيابوليس لمسرح الطفل وصل إلى الدورة 33 رغم الصعوبات حاملا فرحة جديد للأطفال

تونس/ متابعة: عوض سلام/ وصل مهرجان نيابوليس لمسرح الطفل إلى دورته الثالثة والثلاثين التي ستسعد أطفال ولاية نابل، إحدى ولايات الوطن القبلي من البلاد التونسية، ويعيشون فرحة تتجدد كل عام، وستمتد هذه الدورة ثمانية أيام من 16 إلى 23 ديسمبر 2018، بحسب ما صرح مدير المهرجان وليد بن عبد السلام، خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة المديرة للمهرجان بقاعة الفن الرابع بالعاصمة التونسية.

وعلى غير العادة في المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمهرجانات، تم توزيع ورقة صحفية تحمل التفاصيل المالية للمهرجان، بما يشير إلى الصعوبات المالية التي تعاني منها فرحة الطفل السنوية، المتمثلة في المهرجان والذي من المفترض ألا يحظى بدعم حكومي من وزارة الشؤون الثقافية فقط، بل وأيضا من وزارات التربية والمرأة والشباب وعلى رأس تلك الوزارات رئاسة الحكومة نظر للفئة المستهدفة من هذا المهرجان.

وينطلق المهرجان باحتفالية كبيرة تجوب شوارع مدينة نابل بينما تنتظم العروض المسرحية على أريع فضاءات بدار الثقافة نابل، دارة الثقافة نيابوليس، وقاعة نابل سنتر، وفندق قابا.

وسيكون الافتتاح تحت إشراف مسرح الأوبرا من المدينة الثقافية بعرض "دون كيشوت كما نراه".

ويتضمن المهرجان عروضا خاصة بالمناطق المتضررة من الفيضانات، إلى جانب الانفتاح على معتمديات الجهة بعروض خاصة، على سبيل المثال في معتمدية دار شعبان الفهري تأسيا بمهرجان قرطاج.

كما يتضمن عددا من الورشات بإشراف خبراء تونسيين وأجانب.

مزيد من التفاصيل في الفيديو الموالي:

{vembed Y=wT0vCWIU9Vs}

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad