مهرجان السينما الدولي بتوزر يسدل ستائره على الدورة الأولى

صورة تذكارية من اختتام الدورة الأولى من المهرجان الدولي للسينما بتوزر، تصوير عوض سلام

تونس، توزر، متابعة وتصوير: عوض سلام/ اختتم مهرجان السينما الدولي بتوزر دورته الأولى في حفل كبير أقيم في فندق بالم بيتش، وبحضور ممثلين عن وسائل إعلام تونسية وعربية معتمدة بتونس، بكافة أنواعها المسموعة والمرئية والورقية والإلكترونية.

وفي حضور عدد هام من الفنانين وصناع السينما من تونس وفرنسا وإنجلترا، وأمريكا وأستراليا، أفصحت الدورة الأولى للمهرجان عن الأفلام الفائزة.

وفاز فيلم "كسكسي حبوب الكرامة" بجائز عجيل للمحافظة على البيئة في مسابقة الأفلام الوثائقية، إلا أن الفائز رفض استلام الجائزة باعتبار أن عجيل  لا تحافظ على البيئة نظرا لأنها شركة لانتاج المحروقات.

وفاز بالعقرب الذهبي في للأفلام الطويلة pastorales electriques، أما جائز الفيلم القصير فقد فاز بها فيلم "إخوان"، فاز نجيب بلقاضي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم "في عينيا"، وفي مسابقة الفيلم الروائي الطويل فاز وائل السعيد من مصر، بالعقرب الذهبي عن فيلم "آخر أيام المدينةّ".

{vembed Y=Za-2DNUwzE8}

وصرحت رئيس المهرجان حميدة مرابط لـ"الرؤية الإخبارية" بأن هذا النجاح للدورة التأسيسية للمهرجان يدفعهم إلى البدء فورا في التحضير للدورة القادمة التي ستكون حتما مختلفة عن سابقتها نظرا للوقت الضيق الذي أسندت فيه إليها رئاسة المهرجان.

وأضافت أن الدورة القادمة ستكون منفتحة أكثر على ضيوف من دول شقيقة وصديقة وبخاصة مصر، كما سيتم دراسة توقيت المهرجان بشكل أدق حتى لا يتزامن مع مهرجانات أخرى، مع مراعاة عامل الطقس في الجنوب خاصة في هذا الوقت من العام.

مزيد من التفاصيل في الفيديو الموالي:

{vembed Y=-mVm8BTNcXo}

كما كان حفل الاختتام مناسبة عرض خلالها فيلم يصور نموذج لموقع تصوير في مدينة الشبيكة سيحتوى على 2 استديو على مساحتي 1000، 1500 متر مربع، إضافة إلى كافة المرافق اللازمة حتى يصبح مدينة مصغرة لصناعة السينما، بحسب ما صرح المنتج السينمائي رضا التركي.

وخلال اليوم الأخير تم عرض الأفلام خارج المسابقة الرسمية : " Cold War"، " Le Grand Bain" "واجب " والفيلم العالمي " STAR WARS"، " كوكو" و " Vaiana".

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad