حكاية طبق: ماهوأصل السوشي

حكاية طبق: ماهوأصل السوشي

سكاي وورلد نيوز / ماهو أصل السوشي انتشر السوشي من الصين إلى اليابان في القرن الثامن، و ظهرت الإشارة الأولى إلى سوشي في قانون يورو  الذي كُتب في عام 718.

على مدى القرون التالية، بدأ الطبق يتغير ببطء، فقد بدأ اليابانيون بتناول ثلاث وجبات في اليوم، وغلي الأرز واستخدام خل الأرز للمساعدة في تخمير الأرز بسرعة أكبر.

رائحة الأسماك المحفوظة قوية ولكن عملية التخمير الأسرع ساعدت في تقليل الوقت المستغرق في صنع طبق السوشي الياباني.

بحلول منتصف القرن الثامن عشر، انتشر السوشي إلى إيدو، حيث تم افتتاح ثلاثة مطاعم سوشي شهيرة  وهم ماتسونوزوشي وكينوكيزوشي ويوهيزوشي.

ومع ذلك لم يكن هذا السوشي تمامًا مثل السوشي الذي نعرفه اليوم، غالبًا ما يتم طهيه بسبب نقص التبريد وتقديمه في قطع أكبر. أن فكرة السوشي جاءت إنه بدلاً من مجرد التخلص من الأرز، يمكن إلقائه مع القليل من الخل، ويمكن وضع شريحة صغيرة من السمك في الأعلى، مما يجعل نكهة لذيذة بحجم اللقمة ولذيذة ومحمولة وبأسعار معقولة للجماهير.

يشير مصطلح السوشي في الواقع إلى الأطعمة التي تستخدم نوعًا من الأرز المتبل بالخل ومزخرف بالسمك أو الخضار النيئة.

ويتكون السوشي من ورقة طحالب محشوة بالأرز المخلل المضاف إليه شرائح من الخيار والتونة وغيرها من المكونات الأخرى.

يصنع السوشي من الأرز المخلل ويتم تغطيته بشرائح من السمك النيء المستطيل منزوع الجلد، وأحياناً يلف بالأرز بحشوات مختلفة مثل المأكولات البحرية، الخضروات، الفطر، بيض السمك أو اللحوم الحمراء.  

لفائف السوشي التي قد تتخيلها ليست سوى واحدة من العديد من أنواع السوشي، من المهم أن تعرف هذا قبل زيارة اليابان، وإلا ستشعر بالارتباك عند زيارة مطعم سوشي.

سوشي الماكي هو النوع التقليدي لطبق السوشي، الذي يتكون من أوراق الطحالب والأرز والخضار، كالجزر والخيار وشرائح السلمون النيئة. المقادير: ½ كوب (100 جم) أرز مسلوق. ورقة طحالب. 2 ملعقة كبيرة (30 مل) خل أرز. صويا صوص. معجون الوسابي. مخلل زنجبيل. شرائح تونة رفيعة نيئة. شرائح سلمون رفيعة نيئة. أفوكادو.

خيار مقطع شرائح طولية. أصابع كابوريا. جمبري مطبوخ. حصيرة السوشي. طريقة التحضير: ضعي الأرز والخل في وعاء، وقلبي جيدًا حتى تمتزج المكونات. افردي حصيرة السوشي، ثم ضعي فوقها ورقة الطحالب. افردي كمية من الأرز فوق ثلاث أرباع الورقة السوداء، واضغطي على الأرز برفق.

ضعي شريحة من الخيار والسلمون والأفوكادو على طرف الأرز. لفي الحصيرة حول ورق الطحالب مع الضغط في أثناء اللف حتى يتماسك الحشو. قطعي السوشي إلى ست أو ثماني قطع، ثم قدميها مع معجون الوسابي وصوص الصويا والصلصات المختلفة.

طريقة عمل صوص الهولنديز طريقة عمل السوشي المقلي المقادير: 10 لفائف أوراق الطحالب. 2 كوب (400 جم) أرز مسلوق. خضار مشكل (أفوكادو مقطع شرائح، وهليون، وجزر مقطع شرائح طولية، وبصل أخضر). ¼ كيلو (250 جم) سلمون مقطع شرائح رفيعة. حصيرة السوشي مغطاة بكيس. العجين: ½ كوب (60 جم) نشا. ½ كوب (65 جم) دقيق أبيض. كوب (240 مل) ماء مثلج. ½ 1 كوب (300 جم) بقسماط خشن. بيضة كبيرة. ملعقة كبيرة (15 مل) خل. ½ ملعقة صغيرة (2.5 جم) ملح.

طريقة التحضير: افردي حصيرة السوشي، ثم ضعي فوقها ورقة من لفائف السوشي السوداء. افردي كمية من الأرز فوق نصف الورقة السوداء، واضغطي على الأرز برفق. اقلبي الورق السوداء بحيث يكون الأرز في الجهة السفلى. ووزعي الخضار المشكل والسلمون في الجهة الفارغة المقابلة للجزء الموجود تحته الأرز من الورقة السوداء.

ابدئي بلف الحصيرة بالورقة السوداء، مع الضغط جيدًا في أثناء اللف، بحيث يكون الأرز ظاهرًا في الجزء الخارجي. كرري الخطوات السابقة مع باقي لفائف السوشي حتى تنتهي منها.

ضعي البيضة في وعاء كبير، واخفقيها جيدًا، ثم أضيفي الماء المثلج، واخفقي جيدًا. أضيفي الدقيق والنشا والخل والملح، واخفقي جيدًا. اغمسي لفائف السوشي في خليط البيض، ثم البقسماط الخشن، ثم حمريه في زيت غزير حتى يُصبح ذهبي اللون. أخرجي السوشي من الزيت، واتركيه يبرد تمامًا، ثم قطعيه إلى شرائح متوسطة السُمك. ضعي السوشي في طبق التقديم، وقدميه مع الصلصات الخاصة به.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad