تغطية لمذبحة الملهى الليلي في منطقة أورتاكوي في إسطنبول

صورة للارهابي منفذ الاعتداء ونادى "رينا" الليلي في منطقة أورتاكوي في إسطنبول

حسب ما تداولته وسائل إعلام من معلومات حول مذبحة الملهى الليلي في منطقة أورتاكوي في إسطنبول، خلال الساعات الأولى من عام 2017، أثناء الاحتفال بعيد رأس السنة، إنه على عكس مما صرحت به مصادر تركية بأن الاعتداء الإرهابي نفذه شخص واحد، قال ناجون من الهجوم، إن أشخاصا كانوا متنكرين بزى "بابا نويل" فتحوا النار من بنادق "كلاشينكوف" داخل الملهى.

ونقلت صحيفة "حريت" عن شهود عيان قولهم، إن "هناك عدداً من المهاجمين هتفوا باللغة العربية".

 وقالت واحدة من رواد الملهى الليلي للصحيفة وتدعى شينم أويانيك، "كنا نمرح وفجأة بدأ كل الناس في الركض، قال لي زوجي لا تخافي وقفز فوقى، ودهسني الناس، وأصيب زوجي في ثلاثة أماكن".

كما نقلت الصحيفة عن صاحب نادى "رينا" الليلي محمد كوجارسلان قوله، إن "إجراءات أمنية اتخذت خلال الأيام العشرة الماضية بعد تقارير للمخابرات الأمريكية عن هجوم محتمل".

كما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع مصورة تظهر ملهى "رينا" الليلي في اسطنبول قبل وبعد دقائق معدودة من تعرضه لهجوم مسلح أودى بحياة 39 شخصا في ليلة رأس السنة.

ويظهر مقطع فيديو التقطته إحدى كاميرات المراقبة داخل الملهى يظهر رجلا متنكرا يحمل شيئا في يده وسط دمار سببه الهجوم، ويشير الوقت المسجل على شريط الفيديو إلى الساعة 01:27، أي بعد نحو 10 دقائق من بداية الهجوم.

ويظهر تسجيل آخر المحتفلين بعيد رأس السنة داخل الملهى، قبل دقائق معدودة من إطلاق النار داخله، حوالي الساعة 01:15 بالتوقيت المحلى فجر الأحد 1 يناير.

كما نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على موقع تويتر صورة قيل إنها لمهاجم ملهى ليلى اسطنبول، الذي وقع مساء ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة وخلف وراءه 39 قتيل و65 مصاب.

وتظهر الصورة أن المهاجم ارتدى زي بابا نويل حين تنفيذ الهجوم.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad