بقايا من سور الصين العظيم لازالت واقفة

بقايا من سور الصين العظيم لازالت واقفة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- تم العثور على بقايا من سور الصين العظيم في مقاطعة خبى شمالي الصين، وبينما الهيكل المركزي للسور كان قد تضرر بسبب الإهمال إلا أن الاسوار لازالت بحالة جيدة.

يتكوّن سور الصين العظيم، وهو رمز الصين، من العديد من الأسوار المترابطة التي بُنِيت خلال الفترة من القرن الـثالث قبل الميلاد إلى عهد أسرة مينج الإمبراطورية،(1368-1644) للحماية من الغزاة الشماليين وتم إدراجه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو عام 1987.

وقال جيا مينج تيان عالم الآثار بمكتب المحافظة على الآثار الثقافية بالمقاطعة، إن الآثار الواقعة في مدينة "ووآن" والمكتشفة حديثا تتميز بهياكل وتصميمات مشابهة لـ19 موقعا بسور الصين العظيم المكتشف في نفس المنطقة عام 2007، ما يشير إلى أنها تنتمي إلى نفس النظام الدفاعي.

وأضاف أن التحصينات الدفاعية الحجرية الجيرية تمتد إلى 300 متر بين قمتين من قمم التلال في المنطقة الجبلية، بارتفاع يتراوح بين 1592 و1625 مترا فوق سطح البحر.

ورغم أن بعض مواقع السور تحولت إلى مزارات سياحية، إلا أن كثيرا من آثار سور الصين العظيم ما زالت باقية في الجبال النائية البعيدة دون معرفة الناس، حيث تواجه خطر التعرية الطبيعية.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad