دول بأكملها بدون الإنترنت

دول بأكملها بدون الإنترنت

سكاي وورلد نيوز / دول بأكملها بدون الإنترنت/ تهدد العاصفة الشمسية بإحداث  نهاية العالم على الإنترنت في وقت مبكر من عام 2023 قد تتسبب العاصفة الشمسية في إتلاف الكابلات البحرية التي تنقل حركة الإنترنت من قارة إلى أخرى. وفقًا لأحد الباحثين ، يمكن أن يؤدي التوهج الشمسي نظريًا إلى قطع الإنترنت في بلدان بأكملها.

يعتقد سانجيثا عبده جيوتي ، أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا ، إيرفين ، أن العاصفة الشمسية من المحتمل أن تسبب انقطاعًا خطيرًا للإنترنت في السنوات القادمة. العاصفة الشمسية ، أو التوهج الشمسي ، هي ظاهرة طبيعية لنشاط الشمس.

خلال هذا الحدث ، سيطلق النجم طاقة على شكل أشعة سينية. من المحتمل أن تصل بعض الطاقة التي تطلقها الشمس إلى الأرض.

ضربت عاصفة شمسية كوكبنا بالفعل في عامي 1859 و 1921.

وخلال تلك السنوات ، واجه المجال المغناطيسي للأرض اضطرابات شديدة. عانت البنية التحتية الكهربائية وخطوط الاتصالات من انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك ، في عام 1859 ، كانت البوصلات تدور في جميع الاتجاهات بطريقة لا يمكن التنبؤ بها.

في الآونة الأخيرة ، في عام 1989 ، تسببت عاصفة شمسية معتدلة في انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة في شمال كندا. في الوقت الحالي ، لا يزال تأثير التوهج الشمسي على شبكة الإنترنت غير معروف.

لا تزال البيانات عن هذه الظواهر شحيحة.

خلال العواصف الكبرى السابقة ، لم يتم نشر الإنترنت بعد.

وفقًا لبحث أجرته ، يمكن أن تتسبب سحابة سريعة من الجزيئات الشمسية في حدوث أعطال في كبلات الاتصالات البحرية التي تربط القارات ببعضها البعض. في الواقع ، يوجد أكثر من 1.2 مليون كيلومتر من كابلات الألياف الضوئية في قاع البحار والمحيطات. يوجد حاليًا أكثر من 400 كابل لشبكة الإنترنت في قاع البحر.

وفقًا للباحث ، يمكن أن يؤدي التوهج الشمسي الشديد إلى تعطيل تشغيل الكابلات. في الواقع ، قد تجد بلدان بأكملها نفسها محرومة من الاتصال بالإنترنت على الرغم من مرونة الشبكات المحلية. الألياف الضوئية المخبأة في التربة ، والتي تشكل البنية التحتية للشبكة المحلية والإقليمية ، غير منفذة لاضطرابات المجال المغناطيسي للأرض.

لسوء الحظ ، تصبح الألياف الضوئية للأمة عديمة الفائدة إذا تم كسر الكابلات البحرية. وفقًا للباحث ، يمكن أن يؤدي التوهج الشمسي الشديد إلى تعطيل تشغيل الكابلات.

في الواقع ، قد تجد بلدان بأكملها نفسها محرومة من الاتصال بالإنترنت على الرغم من مرونة الشبكات المحلية. الألياف الضوئية المخبأة في التربة ، والتي تشكل البنية التحتية للشبكة المحلية والإقليمية ، غير منفذة لاضطرابات المجال المغناطيسي للأرض. لسوء الحظ ، تصبح الألياف الضوئية للأمة عديمة الفائدة إذا تم كسر الكابلات البحرية.

تحمل شبكة الكابلات الموضوعة في قاع البحر سلسلة من أجهزة إعادة الإرسال المحشوة بالإلكترونيات. هذه المكررات حساسة للاضطرابات في المجال المغناطيسي.

في سيناريو تندلع فيه توهج شمسي شديد ، يخاطر جزء من الشبكة البحرية بالتخلي عن الشبح. ومع ذلك ، فقد نفذت الشركات التي نشرت الشبكة سلسلة من الإجراءات الأمنية لمنع الانقطاعات.

في حالة فشل الكبل ، يتم إعادة توجيه الشبكة تلقائيًا. لملاحظة الأعطال الحقيقية ، سيكون من الضروري بالتالي أن تتأثر أجزاء عديدة من الشبكة ، بما في ذلك الكابلات التي تعبر المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ. وفقًا لسانجيتا عبده جيوتي ، فإن هذه الكابلات معرضة أيضًا بشكل خاص في حالة حدوث عاصفة شمسية بسبب خط عرضها.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad