عودة منغ وان تشو : الاحتجاز التعسفي للمديرة المالية لشركة هواوي

عودة منغ وان تشو : الاحتجاز التعسفي للمديرة المالية لشركة هواوي

سكاي وورلد نيوز / عودة منغ وان تشو : الاحتجاز التعسفي للمديرة المالية لشركة الهواوي عادت السيدة منغ وان تشو المديرة المالية لشركة هواوي إلى الصين يوم 25 سبتمبر على متن طائرة مستأجرة بترتيب من الحكومة الصينية بعد 1028 يوما من الاعتقال التعسفي في كندا.

فقبل 3 سنوات، شنت الولايات المتحدة حرب تجارية على الصين، وفرضت عقوبات على شركة هواوي وغيرها من المؤسسات التكنولوجية الصينية، واحتجت منغ وان تشو.

وعقب عودة منغ إلى وطنها بسلام، وفي اليوم نفسه، أعلن الاتحاد الوطني الصيني للصناعة والتجارة قائمة أكبر 500 مؤسسة صينية خاصة لعام 2021، حيث احتلت شركة هواوي المركز الأول ل6 سنوات متتالية. في الوقت ذاته ، أصدرت وزارة التجارة الأمريكية، التي وضعت هواوي على قائمة الكيانات، أخبارًا تفيد بسعيها إلى تحسين علاقاتها التجارية مع الصين واستعدادها لترؤس وفد إلى الصين للبحث عن فرص عمل.

ظلت الصين محاولة الوقوف في مكانها الصحيح في صراعها الذي استمر ثلاث سنوات، والصين ما زالت كما كانت، بينما أثبتت الولايات المتحدة عمليا أن إجراءاتها لاحتواء الصين ليست فعالة. وبمجرد عودة منغ وان تشو إلى الصين، بدأت وسائل الإعلام الأمريكية أيضًا ترسل إشارات إيجابية من خلال عناوين تقاريرها، مشيرة إلى أن ذلك "قد يقضي على نقطة الاحتكاك بين الصين والولايات المتحدة".

وبعد تعاملات السنوات الثلاث الماضية، أصبحت بكين أكثر وعيًا بالطرق التي تتبعها واشنطن وطبيعتها لاحتواء التنمية الصينية.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad