الهند تسند رقما قوميا للبقر والجاموس

تسعى الحكومة من وراء مشروع الترقيم الالكتروني للبقر إلى توسيع نطاق مراقبة الأبقار والجواميس في جميع أنحاء الهند، ومتابعة حالتها الصحية والكميات التي تنتجها من ألبان، وغيرها من الجوانب التي تسعها الحكومة لمتابعتها عن كثب.

البقر والجاموس، بقدر ما تدخل ضمن عبادات بعض القائل الهندية، التي تعاقب كل من تسول له نفسه أكل لحومها، إلا أنها تعتبر ضمن الثروة الحيوانية عند الحكومة الهندية المركزية.

ولهذا بدأت الحكومة الهندية تنفيذ مشروع كبير لحصر وترقيم ثروتها الحيوانية من البقر والجاموس تحديداً، والتي يُقدّر عددها بـ88 مليوناً، في جميع ولايات الهند.

المشروع سيشارك فيه أكثر من 100 ألف متخصص، حيث سيقومون بتركيب بطاقات إلكترونية صغيرة في آذان البقر والجاموس، والتي ستتضمن رقماً تعريفياً فريداً مكوناً من 12 رقماً.

وبمجرد وضع البطاقة الإلكترونية في أذن الماشية؛ سيقوم الفني المختص بتسجيل الرقم على قاعدة بيانات متصلة بالإنترنت، والتي ستتضمن العديد من المعلومات المتعلقة بالماشية وملاكها.

ووفقاً لتقارير صحفية محلية؛ فإن المشروع الجديد يشبه تقريباً نظام "آدهار" الذي يشمل نحو مليار هندي حتى الآن، ويمنحهم أرقاماً تعريفية يمكن استخدامها في مختلف المعاملات الحكومية.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad