تأسيس مجلس الاعمال التونسي المصري والدورة الأولى في تونس

نظمت كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية وجمعية رجال الاعمال المصريين اليوم بالعاصمة التونسية الدورة الاولى لمجلس الاعمال التونسي المصريالذي تم الاعلان على تأسيسه الجمعة 02 نوفمبر 2018 بتونسبحضور الاعضاء المؤسسين من الجانبين التونسي والمصري وتم بالمناسبة امضاء بروتوكول مجلس الاعمال التونسي المصري بين منظمة كونكت وجمعية رجال الاعمال المصريين.

ويأتي هذا في اطار اشغال منتدى فيتيراليا للأعمال المستقبلية الذي تحتضنه تونس من 14 الى 16 نوفمبر 2018.

ويهدف مجلس الاعمال التونسي المصري الى الحفاظ على استمرارية الحوار الثنائي الاقتصادي الفعال بين تونس ومصر وتوفير سبل تنشيط وتطوير المبادلات التجارية والاستثمار بين البلدين.

وكما يتيح المجلس لرجال الاعمال التعرف على المناخ الاستثماري في كلا الجانبين وتدارس فرص الاعمال المتوفرة وتنمية وتوحيد علاقات الصداقة وتوفير فرص للتعرف على افضل سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وسيساهم التواصل بين الجهات المسئولة في المجلس من تذليل الصعوبات  التي تواجه رجال الاعمال مما يشجع على اقامة مشاريع مشتركة و تشجيع الصادرات وتبادل السلع والخدمات .

وتضم تركيبة المجلس اعضاء ممثلين عن منظمة كونكت وجمعية رجال الاعمال المصريين على ان يختار كل جانب الرئيس التنفيذي له ويعقد المجلس اجتماعه السنوي بالتناوب بين البلدين ويعمل المجلس على طرح اهم القضايا الاقتصادية المشتركة ورفع التوصيات الى الحكومات والهيئات الاقتصادية والمالية في البلدين.

وتجدر الاشارة الى ان حجم المبادلات التجارية بين تونس ومصر قد بلغ 857 986 101 دينار تونسي كصادرات و 797 294 831 دينار تونسي واردات وفق احصائيات المعهد الوطني للإحصاء لسنة 2017.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad