صفقة بيبسي كولا لانقاذ صودا ستريم الإسرائيلية من تداعيات المقاطعة

كانت قد بدأت الممثلة الأمريكية تعاونها مع أوكسفام منذ عام 2005 لتصبح سفيرة للمنظمة في عام 2007

أبوظبي، الإمارات/  وقعت بيبسي كولا وصودا ستريم الإسرائيلية على اتفاقية تحصل فيها شركةPepsiCo على جميع رؤوس أموال "صودا ستريم" بسعر 144 دولارا للسهم نقدا، أي بقيمة 3.2 مليار دولار .

وشركة "صودا ستريم" الإسرائيلية متعددة الجنسيات للمشروبات الغازية متخصصة في صنع جهاز لإنتاج المشروبات الغازية البيتية.

وسيتم تمويل الصفقة بواسطة شركة بيبسيكو، وتمت الموافقة على الاستحواذ من قبل مجلس إدارة كل من الشركتين.

ومن المتوقع أن تتم الصفقة في يناير 2019.

وكانت شركة "صودا ستريم" الاسرائيلية في 2016 قد استغنت عن اخر عمالها الفلسطينيين وانتقدت الحكومة بسبب رفضها منحهم تصاريح عمل بعد انتقالها من الضفة الغربية الى جنوب اسرائيل.

وأغلقت الشركة في 2015 مصنعها في الضفة الغربية بسبب حملة المقاطعة التي تعرضت لها وشاركت فيها نجمة هوليوود الممثلة سكارليت جوهانسون. وتخلت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون عن دورها كسفيرة لمنظمة أوكسفام الإنسانية البريطانية بعد أن اعتبرت المنظمة أن قيامها بالترويج لمنتجات شركة صودا سترين إسرائيلية مخلا باتفاق الممثلة مع اوكسفام.

وكانت قد بدأت الممثلة الأمريكية تعاونها مع أوكسفام منذ عام 2005 لتصبح سفيرة للمنظمة في عام 2007

الشركة نشرت في 2015 إعلانا في الصحف الإسرائيلية وكشفت من خلاله عن وجود مبادرة مشتركة بالتعاون مع بلدية مدينة رهط في صحراء النقب جنوبي اسرائيل، ثاني أكبر مدينة عربية في إسرائيل، وهي تتمحور حول استيعاب 1000 لاجئ سوري في المدينة وتشغيلهم في مصنع "صودا ستريم" هناك.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة "صودا ستريم" في معرض رده في حينه أن الهدف من النشر في الصحافة كان يهدف إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية ودفعها لاستيعاب اللاجئين. ومع ذلك، قال دانيئيل برينباوم إنه لم يتوجه بهذا الخصوص لأي جهة رسمية في إسرائيل.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad