إيران تقترب من الهاوية

استعداد الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات على إيران

إيران تقترب من أول دفعة من العقوبات الاقتصادية الأمريكية، ومعها بدأت النار تستعر تحت الرماد وسط مخاوف من انهيار تام لاقتصاد البلاد.

الإيرانيون خرجوا في موجات احتجاجية جديدة في طهران ومعظم مناطق البلاد، وصفوف طويلة من السيارات أمام محطة وقود في مدينة خمام للتزود بالبترول، وسط مخاوف من ارتفاع جنوني في الأسعار، على خلفية الانهيار المستمر في سعر صرف الدولار والتدهور المتواصل للاقتصاد.

ومع استعداد الولايات المتحدة لإعادة فرض العقوبات على إيران الأسبوع المقبل، والتي تم رفعها بموجب الاتفاق النووي الذي تخلى عنه الرئيس دونالد ترامب، انخفضت قيمة الريال الإيراني إلى مستوى قياسي.

وهبط الريال الإيراني إلى مستويات جديدة يوم الاثنين متجاوزا 120 ألف ريال للدولار، مع تأهب الإيرانيين لإعادة الولايات المتحدة فرض أول دفعة من العقوبات الاقتصادية في السابع من أغسطس الجاري.

ومنذ أيام، شهدت الأسواق الرئيسية في المدن الكبرى اعتصامات وإضرابات بالتوازي مع موجة احتجاجات، قوبلت بحملة قمع عنيف من قوات الأمن، دون أن يؤدي ذلك إلى توقف المظاهرات.

واليوم الأربعاء، أفادت المعارضة الإيرانية باستمرار "الاحتجاجات الشعبية على الغلاء والبطالة ودمار الحالة المعيشية التي حلت في أقسام من سوق طهران الكبير وأصفهان و شيراز أيضا".

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad