#الحكومة_المصرية تتجه نحو مضاعفة دعم رغيف العيش

يحصل المواطن المصري على عشرة قروش لقاء كل رغيف يوفّره، ويستطيع أن يستغل المبلغ الذي وفره شهريا لشراء أغراض وسلع تموينية أخرى

تتجه #الحكومة_المصرية نحو مضافة رغيف العيش حيصل سيصل إلى 800 مليون جنيه شهريا، وبذلك ستكون نسبة الدعم 100 بالمائة، وسيصبح #المواطن_المصري قادرا على أن يتحصل على 20 قرشا مقابل كل رغيف يوفره، بعد أن كان يحصل على 10 قروش فقط ضمن بطاقات توزيع الخبز الذكية، حيث قالت مصادر مصرية أن السلطات المصرية تتجه نحو الإعلان عن رفع نسبة الدعم الحكومي للخبز إلى 100%، بحيث أن كل مصري يستطيع الحصول مجانا على 150 رغيف خبز من المدعوم حكوميا شهريا، أي بمعدل 5 أرغفة يوميا، في حين يستطيع الحصول على 20 قرشا بكل رغيف خبز يوفّره مما يستطيع الحصول عليه مجانا يوميا.

وفي الوقت الحالي، يحصل المواطن المصري على عشرة قروش لقاء كل رغيف يوفّره، ويستطيع أن يستغل المبلغ الذي وفره شهريا لشراء أغراض وسلع تموينية أخرى.

وتشير المصادر إلى أن الحكومة المصرية تخصص ميزانية تصل حتى 400 مليون جنيه شهريا لدعم الخبز، وفي حال المصادقة على المشروع المذكور فإن ذلك سيكلّف خزينة الدولة 800 مليون جنيه شهريا. ويحصل كل مواطن على بطاقة ذكية فيها 50 جنيها شهريا لشراء الخبز.

ومنذ عام 2014، أعلنت السلطات المصرية عن زيادة الدعم الحكومي للخبز الذي يوزّع من خلال منظمة البطاقات الذكية، لكنّ التوجه الجديد الذي سيطرح قريبا في البرلمان المصري للمصادقة عليه، فإن كل مواطن يوفّر رغيفا واحدا من بين كل 5 أرغفة يوميا سيحصل على ما مقداره 20 قرشا ويمكنه شراء مشتريات أخرى بالمبلغ الذي وفّره كل شهر من اقتطاع كمية الخبز التي يحصل عليها.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad