هل يأمن الجنيه المصري انخفاضا مفاجئا؟

بلغ سعر الدولار الاثنين 20/2/2017اقل من 16 جنيها مصريا، بحسب موقع البنك المركزي ومواقع العديد من البنوك التجارية على الانترنت. وكان سعر صرف الجنيه بدأ في الارتفاع نهاية الاسبوع الماضي واستمر هذا الاتجاه حتى الاثنين.

يتواصل الجنيه المصري ارتفاعه أمام الدولار بشكل سريع وإن كان ليس بسرعة هبوطه نهاية العام الماضي 2016، على إثر تحرير البنك المركزي المصري سعره في سوق العملة.

وإن لم يرتبط ارتفاع سعر الجنيه المصري مقابل الدولار بسبب تذبذب سعر الدولار أمام العملات الأخرى إلا أن وسائل إعلام تحاول التأثير على سوق العملة المصرية بنشر آراء وتحليلات منسوبة لخبراء في الاقتصاد تنبه من انخفاض جنوني في سعر الجنيه المصري، وهو الأمر الذي يستبعده خبراء آخرون.

ويبدو أن الجنيه المصري في طريقه إلى مكان آمن على قائمة الأسعار مقابل الدولار، خاصة بعد ارتفاع احتياطي العملة الصحبة لدى مصر وارتفاع قيمة التحويلات للمواطنين المقيمين بالخارج، إضافة إلى توفر الدولار في أسواق الصرف المصرية.

ويأتي توجه سعر الجنيه المصري إلى أعلى قائمة الأسعار بينما تشهد السياحة المصرية انتعاشة وإن كانت خجولة بعض الشئ إلا أنها مؤشر من ضمن عدة مؤشرات قد تؤهل الاقتصاد المصري نحو الاستقرار.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad