تونس: مدينة المرسى عاصمة دولية "للمدن الذكية"

تونس: مدينة المرسى عاصمة دولية "للمدن الذكية"

تونس -ستكون مدينة المرسى، إحدى ضواحي العاصمة التونسية، عاصمة دولية "للمدن الذكية" من خلال احتضان الدورة الثانية لتظاهرة"Megara challenge " التي ستدور فعالياتها من 25 الى 26 أكتوبر 2018 والتي سيتنافس خلالها أكثر من 20 بلدا من العالم للفوز بجائزة "أحسن مشروع بلدي ذكي" ضمن المسابقة العالمية "تحدي ميغارا للبلديات 2018".

أكثر من 60 بلدية محلية ستشارك الى جانب البلديات الممثلة للبلدان المشاركة في هذه التظاهرة وهي فرنسا وألمانيا  وبلجيكيا والصين وكوريا الجنوبية والجزائر والمغرب وليبيا ومصر وساحل العاج جنوب افريقيا وغانا والكوتديفوار والبينين والسودان وكينيا ومالي وبركينا فاسو وفلسطين والأردن ولبنان وغيرها.. لتقدم كل منها مشروعها الذكي في مجالات التنمية المستدامة بتفرعاتها على غرار النظافة والبيئة وحماية المحيط

Megara challenge  التي تنتظم للعام الثاني ببادرة من الجمعية التونسية للإرشاد والتوجيه الجغرافي الرقمي سيكون فضاء للتنافس و مساحة مميزة لتبادل الخبرات على المستوى الدولي

وستطرح التظاهرة عدة مواضيع كالنظافة والتنمية المستدامة للمدن التي تتجاوز مسؤوليتها الدولة لتشمل المجتمع المدني والمواطنين أيضا.

كما ستحتوي التظاهرة على مدار اليومين ورشات لمناقشة المشاريع البلدية التي سيقع عرضها من طرف المتسابقين فيما ستختتم بالإعلان عن الفائزين بجوائز أفضل المشاريع.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad