آلاف الأمريكيون يحتجون على فوز ترامب

صورة من احتجاجات في امريكا على فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية

بينما استقبل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، الرئيس المنتخب الجديد، دونالد ترامب، لتنسيق انتقال السلطة، لازال الأمريكيون تحت تأثير الصدمة، والفوز غير المتوقع، رغم أن فشل هيلاري كلينتون كان متوقعا.

فقد تظاهر الآلاف في العديد من المدن الأمريكية، احتجاجا على فوز الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، فيما أسفر إطلاق رصاص قرب أحد مواقع الاحتجاجات، في مدينة سياتل، عن إصابة خمسة أشخاص جراح أحدهم خطيرة.

وكانت احتجاجات وقعت في كاليفورنيا، ورفع المحتجون كطالب بالإنفصال عن أمريكا، اعتراضا على فوز ترامب.

واحتشد مئات الشبان، أمام البيت الأبيض في واشنطن، حاملين شموعا ورافعين لافتات كتب عليها "لدينا صوت!"، ومصرين على إيصال صوتهم رغم الطقس الماطر، كما نددوا بأفكار ترامب وتصريحاته، والتي يعتبرونها عنصرية تجاه الملونين والنساء والأجانب.

كما احتشد المئات في كل من نيويورك وشيكاغو في تظاهرتين احتجاجيتين سرعان ما ارتفع عدد المشاركين بهما ليصبح بالآلاف. وبدأت التظاهرة في نيويورك في ساحة يونيون سكوير في مانهاتن، قبل أن تنطلق في مسيرة باتجاه برج ترامب حيث يقيم الرئيس المنتخب.

أما في كاليفورنيا، فقد توقف تلامذة وطلاب عن الدرس واحتشدوا في باحات مدارسهم الثانوية وجامعاتهم للتظاهر احتجاجا على النظام الانتخابي المتبع، والذي تمكن بموجبه الملياردير الشعبوي من الفوز رغم أن عدد الأصوات التي حصل عليها يقل عن تلك التي حصلت عليها منافسته هيلاري كلينتون، وذلك بسبب اتباع الولايات المتحدة نظام الاقتراع العام غير المباشر.

وفي مدينة سياتل، فقد فتح مسلح النار بعد مشاجرة وأصاب خمسة أشخاص أحدهم جروحه خطيرة، قرب موقع احتجاجات على فوز الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad