باديا يسند قرضا لجمهورية بوروندي بقيمة 15 مليون دولار

وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، الاثنين 26 نوفمبر 2018 بمدينة بوجمبورا على اتفاقية قرض، لصالح جمهورية بوروندي بقيمة 15 مليون دولار أمريكي.  سيخصص القرض لتمويل مشروع إعادة تأهيل وتوسعة طريق "رومونج- نيانزالاك".

يهدف المشروع بصفة عامة إلى الإسهام في تطوير التعاون الإقليمي وفتح منفذ إلى البحر لكل من بوروندي ورواندا، وتكثيف التبادلات التجارية بين الدول المجاورة ومساعدة اندماج اقتصاداتها والإسهام في التخفيف من حدة الفقر.

 ويهدف بصفة خاصة إلى تسهيل حركة نقل البضائع والركاب للمنطقة الجنوبية لبوروندي وخفض تكلفة النقل، وفك العزلة عن القرى الواقعة على مسار الطريق والإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة بتسهيل وصول المنتجات الزراعية والأسماك التي تشتهر بها الى مراكز الأسواق وتطوير السياحة والصيد على مستوى بحيرة "تانجانيكا.

وقّع الاتفاقية عن المصرف رئيس مجلس الإدارة، يوسف بن إبراهيم البسام، وعن جمهورية بوروندي،وزير المالية والميزانية والتعاون للتنمية الاقتصادية دوميتين نديهوكوبوايو،.

جمهورية بوروندي استفادت من تمويلات من المصرف بلغت 110 مليون دولار أمريكي، لتمويل 21 عملية تنموية منها 13 مشروعاً و8 عمليات عون فني.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad