شركات كبرى تسيطر على كل مبيعات الأغذية والمشروبات

10 شركات كبرى تسيطر على السوق الاستهلاكية في العالم. نستعرض هنا هذه الشركات وأربحاها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:-منظمة أوكسفام وضعت رسماً بيانياً يوضح كيف أن هذه 10 شركات كبرى تسيطر على السوق الاستهلاكية في العالم. نستعرض هنا هذه الشركات وأربحاها

* كلوقز- (The Kellogg)

الشركة، ومقرها ميشيغن بالولايات المتحدة، تنتج رقائق الفطور، إلى جانب الكوكيز (البسكويت الحلو) والبسكويت المملح والمعجنات المحمصة، والوجبات الخفيفة بطعم الفاكهة وفطائر الوافل.

بلغت إيرادات الشركة في 2015، 13.5 مليار دولار أمريكي.

*أسوشيتد بريتيش فودز- (Associated British Foods)

هذه الشركة البريطانية ومقرها في لندن، تمتلك عدة علامات تجارية منها الشاي، وتوظف أكثر من 112 ألف شخص، وبلغت إيراداتها في 2015، 16.6 مليار دولار أمريكي.

* جنرال ميلز- (General Mills)

هذه الشركة الأمريكية تشتهر بإنتاج الحبوب؛ لكنها تمتلك علامات تجارية أخرى منها مثلجات هاغن داز، وتوظف الشركة 43 ألف شخص، وبلغت إيراداتها عام 2015 نحو 18 مليار دولار أمريكي.

* دانون- (Danone)

دانون تمتلك أبرز العلامات التجارية في صناعة الزبادي، مثل أكتفيا، كما تنتج أغذية صحية ومياهاً معبأة، وقد بلغت إيراداتها في 2015، 25 مليار دولاراً أمريكياً تقريباً، وتوظف أكثر من 104 آلاف شخص.

* موندليز- (Mondelēz International)

إيرادات هذه الشركة تبلغ نحو 30 مليار دولار أمريكي، ويشمل إنتاجها علامات عدة تجارية، أبرزها بسكويت أوريو، كما تركز الشركة على إنتاج عدد من الوجبات الخفيفة.

* مارس- (Mars، Incorporated)

شركة "مارس" تشتهر بعلاماتها التجارية المرتبط بصناعة الشوكلاتة، مثلM&Ms. وتبلغ إيراداتها 33 مليار دولار أمريكي، ويعمل فيها 60 ألف موظف تقريباً.

* كوكا كولا- (The Coca-Cola Company)

إيرادات شركة كوكا كولا بلغت 44.3 مليار دولار أمريكي عام 2015. وتتخصص الشركة في إنتاج المشروبات الغازية، وانطلقت من الولايات المتحدة عام 1886 وانتشرت في جميع أنحاء العالم.

* يونيليفر- (Unilever)

العلامات التجارية التي تمتلكها شركة يونيليفر متنوعة؛ فهي تنتج شاي ليبتون، وآيس كريم ماغنوم، وبعض أنواع المايونيز. وقد بلغت إيرادات الشركة عام 2015 نحو 60 مليار دولار أمريكي.

* بيبسي كولا- (Pepsi-Cola)

هي المنافس الرئيسي لشركة كوكا كولا، وبالإضافة إلى المشروبات الغازية، تتنتج الشركة أيضاً عبوات عصائر معروفة. وتبلغ إيرادات الشركة أكثر من 63 مليار دولار أمريكي.

* نستله- (Nestlé)

وهي صاحبة العلامات التجارية المعروفة بأغذية الأطفال، بالإضافة إلى عدد من ماركات الحلوى مثل كيت كات. وقد بلغت إيرادات الشركة في 2015، 87 مليار دولار أمريكي.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved Skynews707@gmail.com
Design & Developed by Sallam Awad