ترامب ألقى بالروبل وبوتين يبحث في حذف الدولار

نفس التوجه كانت قد تحدثت عنه إيران منذ سنوات للتخلص من العقوبات الأمريكية لكن أيضا لم تفلح.

أبوظبي، موسكو:- يبدو أن الطريق مسدود بين روسيا وامريكا، وأن رجل الأعمال دونالد ترامب ترك ألقى بالروبل في مطفأة السجائر قبل أن يدخل مصعد البيت الأبيض.

العقوبات الأمريكية لم يعد يطيقها فلاديمير بوتين، ومحاولات ماضية للتخلص من هيمنة العملة الخضراء على الاقتصاد لم تنجح، لكن لازالت المحاولات قائمة.

نفس التوجه كانت قد تحدثت عنه إيران منذ سنوات للتخلص من العقوبات الأمريكية لكن أيضا لم تفلح.

ووسط مخاوف دوائر الأعمال الروسية من جولة جديدة من التدابير الأميركية ضد موسكو على خلفية ضم القرم والنزاع في أوكرانيا، اتخذت السلطات الروسية الآن خطوات ملموسة على أمل تحقيق هدفها القديم.

ومن المتوقع أن تعرض وزارة المال والبنك المركزي الروسيان في وقت قريب أمام رئيس الحكومة ديمتري مدفيديف، تدابير لزيادة استخدام عملات أخرى في المداولات التجارية الدولية.

وقال بوتين الشهر الماضي "سوف نمضي حتما في هذا الاتجاه". وأضاف "ليس لأننا نريد تقويض الدولار بل لأننا نريد ضمان أمننا، لأنهم يفرضون باستمرار عقوبات علينا ويحرموننا ببساطة من فرصة لاستخدام الدولار".

وحذر المراقبون من أن المهمة أمام روسيا طموحة جدا، لكن سياسة أميركية لا يمكن التكهن بها وعقوبات أميركية جديدة على إيران ونزاع واشنطن التجاري مع الصين، يمكن في الواقع أن تساعد موسكو.

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved
Design & Developed by Sallam Awad