سكاي وورلد نيوز -Sky World News - تونس تحتضن منتدى فيتراليا للأعمال ومجلس اعمال تونسي مصري في الأفق

تونس تحتضن منتدى فيتراليا للأعمال ومجلس اعمال تونسي مصري في الأفق

تونس، متابعات* عقدت منظمة كونكت الدولية بمقرها بالعاصمة التونسية ندوة صحفية لتقديم منتدى الاعمال المستقبلية فيتيراليا الذي ينتظم في تونس ولأول مرة في بلد عربي وفي افريقيا وأعلنت عن برنامج التظاهرة والدول المشاركة والمؤسسات التونسية والأجنبية الحاضرة والقطاعات الاقتصادية المعنية .

وأكدت عضو المكتب التنفيذي لكونكت والمسؤولة عن تنظيم المنتدى، منجية عمارة ان هذه التظاهرة تهدف الى ربط علاقات شراكة بين أصحاب المؤسسات من مختلف البلدان الافريقية والأوروبية والى مناقشة فرص التعاون في اكثر من 40 قطاع اقتصادي.

وبينت ان جدول الاعمال لكل مشارك يتضمن تنظيم ما بين 10 و16 لقاء بالإضافة الى مواعيد اخرى في الفضاءات المخصصة لعرض المشاريع.

وأشارت الى ان المنتدى يشهد تكوين مجلس اعمال تونسي مصري نزولا عند رغبة عدد من اصحاب المؤسسات المصرية المهتمة بالشراكة مع تونس في عدة قطاعات.

وأكدت منية السعيدي رئيسة كونكت الدولية تسجيل مشاركة 574 صاحب مؤسسة منها 333 مؤسسة تونسية و241 مؤسسة اجنبية من اكثر من 30 دولة وتحتل فرنسا المرتبة الاولى ب 47 مؤسسة فرنسية  و23 من بوركينا فاسو و21 من كوت ديفوار علاوة على مشاركة المغرب والجزائر وليبيا ومصر والسنغال ومالي والكنغو ومدغشقر وتشاد وتوغو وغينيا وبنين والكامرون هذا وتم تسجيل مشاركة 20 شركة ناشئة تونسية لعرض مشاريعها ومناقشة فرص التعاون مع نظيراتها بالخارج.

وبخصوص المؤتمر الانتخابي الثاني لمنظمة كونكت اوضح طارق شريف رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية انه سينتظم يوم 14 نوفمبر القادم بالعاصمة تحت شعار "معا من اجل بناء المستقبل" وتم الى حد الان تسجيل 25 مطلب ترشح للمكتب التنفيذي للمنظمة والذي يضم 17 عضوا.

قراءة 262 مرات
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…