سكاي وورلد نيوز -Sky World News - الرئيس الأمريكي يضع بلاده في مواجهات كبرى ويهدد بالإنسحاب من منظمة التجارة

الرئيس الأمريكي يضع بلاده في مواجهات كبرى ويهدد بالإنسحاب من منظمة التجارة

أبوظبي، الإمارات/ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب فتح عديد الجبهات على بلاده بما ينذر بخطر داهم قد لا تتحمله الولايات المتحدة الأمريكية.

ترامب هدد بالإنسحاب من منظمة التجارة العالمية التي تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أحد أعضائها المؤسسين، وذلك بعد الإنسحاب من إتفاقية المناخ الموقعة في العام 2016 ومن بعدها من منظمة اليونسكو في العام 2017 وإتفاق النووي في 2018 .

في مقابلة ترامب أجراها مع شبكة بلومبرغ، قال بأن عرض الاتحاد الأوروبي بإسقاط التعريفات الجمركية على واردات السيارات الأمريكية لم يكن كافيا.

وبنفس الأسلوب التهديدي الذي أصبح على ما يبدو سمة سياسة ترامب في تسيير العلاقات الخارجية لبلاده، حذر من أن أكبر اقتصاد في العالم قد يخرج من منظمة التجارة العالمية.

وعرض الرئيس الأمريكي وجهة نظره التي تقوم وفقه، على حماية الإقتصاد الأمريكي، خاصة وأنه سبق وان عبر عن تذمره من رؤية سيارات مرسيدس الألمانية في شوارع نيويورك وقال "اعتاد المستهلكون في دولهم على شراء سياراتهم وليس شراء سياراتنا".

تصريحات ترامب المفاجئة أثارت ردود أفعال سريعة داخل الإتحاد الأوروبي الذي يهدف إلى الحفاظ على السوق الأمريكية وقدمت مفوضة الاتحاد الأوروبي للتجارة سيسيليا مالمستروم من بروكسل "تنازلات" لترامب بقولها أن الاتحاد الأوروبي مستعد لإدراج السيارات في صفقة تجارية محتملة مع الولايات المتحدة، من أجل وضع حد للصراع المستمر مع واشنطن لكن شريطة أن تقوم واشنطن بنفس المجهود.

قراءة 228 مرات
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…