سكاي وورلد نيوز -Sky World News - منظمة التجارة العالمية تطلب إجراء مشاورات مع روسيا بشأن السلع الأمريكية

منظمة التجارة العالمية تطلب إجراء مشاورات مع روسيا بشأن السلع الأمريكية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة/ الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من منظمة التجارة العالمية إجراء مشاورات مع روسيا بشأن الرسوم التي فرضتها موسكو على استيراد عدد من السلع الأمريكية.

ويعتبر طلب المشاورات هو أولى خطوات تقديم شكوى الى المنظمة، بداعي "انتهاك قوانين التجارة العادلة" عن طريق فرض رسوم جمركية على منتجات أمريكية ورفع مستوى الضريبة لأعلى من المسموح به وفقًا لقوانين منظمة التجارة العالمية.

وضمن ما يوصف بالحرب التجارية، إعتبر ترامب أن "الوضع الراهن لا يمكن أن يبقى على حاله، إذ تؤدي التعاملات مع الصين إلى عجز تجاري سنوي يبلغ 500 مليار دولار، بالإضافة إلى 300 مليار دولار أخرى يخسرها الاقتصاد الأمريكي جراء سرقة حقوق الملكية الفكرية". واستطرد "لن نسمح لهذا الأمر أن يستمر".

وتقدمت الولايات المتحدة الأمريكية، في 23 مارس 2018، بشكوى لدى منظمة التجارة العالمية ضد الصين، واتهمت بكين بسرقة حقوق الملكية الفكرية للأمريكيين.

وتأتي هذه الخطوة بعد فرض حزمة من العقوبات الأمريكية على روسيا، ما دفع روسيا الى الاستغناء عن الالكترونيات الأمريكية واعتماد الصينية بدلًا منها.

قراءة 246 مرات
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…