شراكة بين المدرسة الوطنيّة للطيران المدني الفرنسية وشركة " Stars Airlines Services "

تونس/ عوض سلام/ عقدت المدرسة الوطنية للطيران المدني الفرنسي وشركة «ستارز آرلاينز سرفيس" اتفاقية شراكة وتعاون تعتبر الأولى من نوعها في القارة الإفريقية.

الهدف من هذه الاتفاقية تطوير التكوين في الطيران في تونس وفي كامل المنطقة عبر شهادات ومؤهلات معترف بها على الصعيد الدولي.

هذه الشراكة التي تشهد تطورا تدريجيا ستكون في مرحلة أولى مرتكزة على الأمن والسلامة في الملاحة الجوية نظرا للمخاطر الحالية والمستقبلية التي تهدد المنطقة.

الخطوة الأولى في هذه الشراكة التي تشمل تونس وليبيا تفتح آفاقا لإرساء شركات أخرى تصل إلى حد الحصول على شهادة الماجستير في الأمن والسلامة وتزيد في تثمين التوأمة التي أرستها الإدارة العامة للطيران المدني التونسي مع نظيرتها الفرنسية.

وفي هذا النطاق تعمل شركة "ستارز آرلاينز سيرفيس" على بعث معهد متطور يستجيب لاحتياجات تونس والبلدان المجاورة والافريقية وذلك بالاعتماد على مختلف الاختصاصات التكوينية التي تؤمنها مدرسة (ENAC).

وبالاعتماد على هذه المدرسة العريقة سيكون المعهد التونسي مطابقا للقوانين الدولية.

كما ستكون الكفاءات المُكَوِّنة في هذا المعهد مُؤَهَّلَةٌ ومُنَظَّرَةٌ من طرف ENAC. كما توفر هذه الشراكة لتونس فرصة استقبال وتكوين متربصين من كافة أرجاء القارة الإفريقية وذلك بتوفير مؤهلات معترف بها وبتكلفة محدودة بعيدا عن التعقيدات الإدارية. كما تهدف هذه الشراكة إلى تنظيم دورات تدريبية في ميدان الملاحة الجوية بمقرات " ستارز آرلاينز سرفيس " وتبادل الخبرات والمكونين وآليات التكوين المادية.

كما تسعى إلى خلق تطوير وترجمة الدروس النظرية اللاّزمة -إن لزم الأمر -والمساعدة في مجال سلامة الطيران المدني.

المدرسة الوطنية للطيران المدني بفرنسا

تأسست المدرسة الوطنيّة للطيران المدني سنة 1949 وهي مؤسسة عمومية مهمّة وأساسية في التكوين في مجال الملاحة الجويّة في فرنسا من خلال 31 برنامجا مختلفا للتكوين ومنها 15 " ماستار " متخصصة.

كما أن شهرتها العالمية وعلاقات الشراكة التي تربطها بأكثر من 60 جامعة جعلا منها أوّل وأكبر مدرسة متخصصة في العالم في هذا المجال.

شركة " Stars Airlines Services "

تعمل شركة " Stars Airlines Services «منذ سنة 1993 في مجال الطيران في تونس وهي معتمدة من قبل إدارة الطيران المدني التونسي.

وترتكز أنشطة الشركة التي تعدّ أكثر من 50 عاملا وموظفا على تمثيل الخطوط الجوية الأجنبية والمساعدة والإشراف وتغطي جميع المطارات التونسية.

وتعدّ شركة STARS Airlines عضوا في المناولة الأرضية " IATA " بالإضافة إلى أنها جزء من منظمات معروفة في مجال طيران الأعمال على غرار " EBAA «(European Business Aviation Association) أو أيضا منظمة " NBAA «(National Business Aviation Association).

{vembed Y=bBWG9wpKR38}

Author’s Posts

Our Mobile App

Image
Image
Image
© 2024 Sky World News. All Rights Reserved
Design & Developed by Sallam Awad