سكاي وورلد نيوز -Sky World News - Panoro Energy ASA اقتنت مؤسسة " OMV Tunisia Upstream GmbH "‏

Panoro Energy ASA اقتنت مؤسسة " OMV Tunisia Upstream GmbH "‏

أعلنت الشركة البترولية النرويجية " Panoro Energy ASA " عن انتهاء إجراءات اقتناء مؤسسة " OMV Tunisia Upstream GmbH " وتوابعها التونسية النشيطة.

وتملك " Panoro Tunisia Production AS " مساهمة غير مباشرة لما قدره 49 بالمائة في خمسة حقول لإنتاج النفط في تونس مع احتياطي صاف مثبت ومحتمل يقدّر بنحو 8.1 مليون برميل منذ 1 جوان 2018 وإنتاج صاف حاليا يقدر بنحو 2000 برميل يوميا بالنسبة إلى " بانورو " انطلاقا من 14 بئرا .

كما تملك " بانورو " بصفة غير مباشرة أيضا 50 بالمائة من أسهم شركة " Thyna Petroleum Services SA " المعروفة اختصارا باسم " TPS " وهي شركة استغلال منتصبة بتونس وتتمتع بخبرة كبيرة في الميدان .

و صرّح الرئيس المدير العام لشركة " بانورو " " جون هاملتون " قائلا : " إننا في قمة السعادة بعد أن أنهينا إجراءات الاقتناء في تونس .

ويندرج هذا في إطار استراتيجية بانورو المتمثلة في مواصلة بناء شركة عالمية مستقلة للاستغلال والإنتاج يكون تركيزها على إفريقيا .

وتعتبر تنازلات " TPS " أصولا تنتج بترولا عالي الجودة وتتميّز بنسب ضعيفة للهبوط وعتبات للانتاجية وهي تدار بشكل جيّد وتوفّر إمكانيات كبيرة للزيادة في الإنتاج .

وبالإضافة إلى ذلك نحن متشوّقون للعمل مع الشركة التونسية للأنشطة البترولية " ETAP " ومع فريق الخبرة التابع لمؤسسة " TPS " وكافة الأطراف المتداخلة والمعنية بعملية الإقتناء .

ومع شركائنا الاستراتيجيين " Beender Petroleum " و " Mercuria Energy " سنعمل على بلوغ أهدافنا الطموحة للنموّ في البلاد وتحسين قيمة معاملاتنا على المدى القصير والمدى الطويل .".

قراءة 208 مرات
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…