سكاي وورلد نيوز -Sky World News - شركة البترول والغاز" Panoro Energy " تقتني 100%من أسهم" OMV Tunisia Upstream GmbH "

شركة البترول والغاز" Panoro Energy " تقتني 100%من أسهم" OMV Tunisia Upstream GmbH "

النرويج، فيزيون OVH/ أعلنت شركة"" Panoro Energy  " بمدينة " أوسلو"  النرويجية   وفرعها في تونس" Panoro Tunisia Production AS "  عن إمضاء عقد مع شركة" OMV Tunisia Upstream GmbH  "  من أجل اقتناء 100 بالمائة من أسهم هذه الشركة مقابل 65 مليون دولار نقدا.

وأفادت الشركة بأن" OMV Tunisia Upstream GmbH  " تملك مساهمة بنسبة 49 بالمائة في خمسة امتيازات منتجة للنفط في تونس مع احتياطيات صافية من 2من 8.1 مليون برميل وإنتاج صاف بحوالي 2000 برميل يوميّا  تستخرج من  14 بئرا . كما تملك الشركة البائعة 50 بالمائة من أسهم" Thyna Petroleum Services SA  "  (TPS  )  التي تستغلّ الامتيازات البترولية الخمسة.

ويتضمّن الاتفاق إمضاء عقد شراء أسهم حسب طريقة متفق عليها وفقا لإجراءات التوثيق النمساوية بعد الإعلان عن الانتهاء من الاستثمار الخاص الموضح في موضع لاحق.

وتقع هذه الحقول البترولية  الخمسة( وهيGuebiba -  El Hajib و  Rhemoura و  El Ain و  Cercina Cercina South  ) في عرض سواحل مدينة صفاقس وفي مياه غير عميقة ومستغلّة من قبل شركة" Panoro  " .

وتجدر الإشارة إلى أن رخصة الاستغلال البحري قد تم اقتناؤها حديثا من شركة" DNO ASA  "  . وبفضل هذا الإقتناء التحويلي(acquisition transformationnelle  )  أضافت " بانورو " أصول إنتاج نفط عالية الجودة مع البنية التحتية القائمة وعمليات تدار جيّدا وإمكانيات كبيرة وواعدة.

ومن جهة ستجعل هذه العملية من تونس منطقة وسطى جديدة بالنسبة إلى " بانورو " وتمثّل مرحلة مهمّة   بالنسبة إلى  الشركة  على الكثير من الواجهات.

قراءة 278 مرات
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…