سكاي وورلد نيوز -Sky World News - اتفاقية تعاون بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) وI-Fintech Solutions

اتفاقية تعاون بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) وI-Fintech Solutions

تونس/ متابعات/ وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) اتفاقية تعاون مع مؤسسة (I-Ftintech solutions) للتطوير حلول وابتكارات ذكية مبنية على التكنولوجيا الحديثة في القطاع المالي والمصرفي لتسهيل عمل المصارف في جميع أنحاء العالم.

تتضمن هذه الاتفاقية عدة منتجات مبنية على التكنولوجيا المالية أو ما تعرف ب "Fintech" التي سيتم تطويرها وتفعيلها في المجال المصرفي. ويتصدر قائمة المنتجات المنصة <I-Trade> التي هي عبارة عن منصة إلكترونية مبنية على تقنية البلوكشين (Blockchain).

هذه المنصة التجارية والمالية مخصصة للبنوك لتسهيل تداول السلع الحقيقية (سوق السلع) وبالأخص ستساهم كمنصة لإدارة السيولة (ALM).

وكان الهدف والدافع الرئيسي من إنشاء هذه المنصة هو تسهيل وحل المشاكل التي تعانيها المصارف والبنوك في إدارة سيولتها في داخلها وأيضا في الأسواق المالية (Interbancaire)، علاوة على ذلك لتسهيل عمليات المرابحة التي بين العميل والبنك.

حول المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)

هي مؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف تابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB). تأسست هذه المؤسسة في عام 1999 لدعم التنمية الاقتصادية في الدول الأعضاء من خلال توفير التمويل لمشروعات القطاع الخاص، وتشجيع المنافسة وروح المبادرة، وتقديم الخدمات الاستشارية للحكومات وتشجيع الاستثمارات عبر الحدود.

كما تهدف المؤسسة إلى إنشاء وتوسيع وتحديث القطاع الخاص من خلال تمويل الشركات أو المشروعات التي. وتختار المؤسسة المشروعات على أساس مساهمتها في التنمية الاقتصادية باعتبار عوامل مثل خلق فرص العمل والمساهمة في الصادرات.

حول مؤسسة I-Fintech Solutions

هيشركة استشارات مالية تهتم بإيجاد حلول مالية بديلة مبنية على المبادئ الإسلامية. اسمالشركةمستوحى من التكنولوجيا المالية كحل بديل لتطوير الصناعة المالية بشكل عام والصناعة المالية الإسلامية بشكل خاص.

ولذلك فإن الشركة تسعى دائما إلى توفيرالحلول الماليةباستخدام التقنيات الحديثة، مسترشدة بالأساسيات السليمة لصناعة المالية الإسلامية.

فيما قد لعب شركاء IFTSالاستراتيجيين وحلفائها في صناعة التمويل الإسلامي من جنوب شرق آسيا إلى الشرق   الأوسط وأفريقيا دور كبير في نمو المؤسسة مما سمح لهم بتقديم خدمات على نطاق أوسع في مجال الاستشارات والتطبيقات المالية الإسلامية والأخلاقية.

قراءة 328 مرات
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…