سكاي وورلد نيوز -Sky World News - BADEA وقع اتفاقيتي قرضين لصـالح بنـك الأسواق الإقليمي (Banque Régionale de Marchés)

BADEA وقع اتفاقيتي قرضين لصـالح بنـك الأسواق الإقليمي (Banque Régionale de Marchés)

وقع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا،BADEA، بمقره بالخرطوم، الثلاثاء، 26 فبراير 2019، على اتفاقيتي قرضين لصـالح بنك الأسواق الإقليمي بالسنغال (Banque Régionale de Marchés)، بقيمة إجمالية بلغت 30 مليون دولار.

وتتعلق الاتفاقية الأولى بقرض ائتماني، بلغ قيمته 10 ملايين دولار ، لصـالح البنك ، لتمويل مشاريع في القطاع الخاص السنغالي في إطار برنامج المصرف لتمويل هذا القطاع والخطة الخمسية السابعة للمصرف (2019-2015) ويهدف القرض الائتماني إلى مساعدة البنك المقترض في تمويل مشروعات وعمليات القطاع الخاص بالسنغال، عبر إعادة إقراض موارده لعملائه.

كما يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد، وذلك لإسهامه الفاعل في تحريك القطاعات الإنتاجية والخدمية، خلق الفرص الوظيفية، توفير وتقديم السلع والخدمات المختلفة ودعم ميزانية الدولة عبر الإيرادات الضريبية الأمر الذي سيعزز من فرص النمو الاقتصادي ويؤدي إلى تحسين المستويات المعيشية للسكان.

كما حاز البنك أيضاً على قرض ائتماني قيمته 20 مليون دولار، لتمويل خط لتمويل التجارة الخارجية، في إطار برنامج المصرف لتمويل الصادرات العربية للدول الأفريقية.

ويهدف خط التمويل إلى مساعدة البنك المقترض في تمويل استجلاب سلع ومنتجات عربية بالسنغال، عبر إعادة إقراض موارده لعملائه.

كما يهدف خط التمويل إلى تعزيز التبادلات التجارية بين الدول العربية والافريقية ويساعد على تعريف الأسواق الافريقية بالمنتجات العربية، مما سيساعد في نمو الصادرات العربية المتجهة إلى دول أفريقيا - جنوب الصحراء.

هذا وقدْ وقّع الاتفاقيتين المذكورتين أعلاه، كلٌ مِنْ د. سيدي ولد التاه، مدير عام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وعن البنك المستفيد السيّد/ آليون كامارا ، المدير العام.

قراءة 193 مرات آخر تعديل على الخميس, 28 شباط/فبراير 2019 17:24
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…