سكاي وورلد نيوز -Sky World News - الفلاحة التونسية دخلت مرحلة استعمال التكنولوجيات المتطورة

الفلاحة التونسية دخلت مرحلة استعمال التكنولوجيات المتطورة

تونس/ متابعات/ في إطار دعم التعاون التونسي الكوري والبنك الإفريقي للتنمية في المجال الفلاحي والسهر على حسن تنفيذ المشروع النموذجي بسيدي بوزيد والمتعلق باستعمال الطائرات دون طيار في إدارة المشاريع الفلاحية، أشرف الاثنين 08 أفريل 2019 بمقر الوزارة، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على حفل امضاء اتفاقية بين الجانبين التونسي والكوري حول تدعيم برنامج الطائرات دون طيار في القطاع الفلاحي.

وبالمناسبة أفاد السيد سمير الطيب أن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عملت على إدخال الطائرات دون طيار في الاستعمالات الفلاحية نظرا لأهمية الدور الذي تقوم به، مبينا أن الفكرة كانت قد انطلقت بتكوين 38 شابا و04 مكونين تونسيين حتى يتسنى لهم تكوين المزيد من الشباب في مجال استعمال طائرات دون طيار، وأن فترة التكوين النظري والتطبيقي انطلقت منذ 19 نوفمبر 2018 والى غاية يوم 25 جانفي 2019 وأتم توزيعهم على خمس مجموعات، مضيفا أن فترة التكوين كلّلت بالنجاح في انتظار استكمال تكوين المزيد من الشباب كما هو مبرمج ضمن الاتفاقية.

وأفاد "الطيب" أنه تم في مرحة أولى احداث مركز وقتي للتكوين النظري والتطبيقي لقيادة طائرات دون طيار بالمعهد الوطني البيداغوجي للتكوين الفلاحي المستمر بسيدي ثابت، حيث تم منح تونس 04 طائرات دون طيار من قبل الجانب الكوري، مضيفا أن المرحلة الثانية تهدف الى بعث مركز اقليمي للطائرات دون طيار للتدريب والمراقبة والبحث بسيدي بوزيد، وتمكين تونس من 03 طائرات اضافية.

وفي الختام أكد وزير الفلاحة أن الفلاحة التونسية دخلت مرحلة استعمال التكنولوجيات المتطورة، مبينا أن استخدام الطائرات دون طيار في المجال الزراعي يمكن من : تجميع المعلومات الزراعية، متابعة الانتاج الزراعي والتنوع البيولوجي، متابعة تأثير التغيرات المناخية، التصرف في الموارد الطبيعية.

قراءة 287 مرات
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…