سكاي وورلد نيوز -Sky World News - الديوان الوطني للصناعات التقليدية وإحدى آليات دعم قطاع الزربية والنسيج المحفوف والمهارات والحرف اليدوية

الديوان الوطني للصناعات التقليدية وإحدى آليات دعم قطاع الزربية والنسيج المحفوف والمهارات والحرف اليدوية

افتتاح الدورة الرابعة لمعرض الزربية والنسيج اليدوي بسوسة

تونس/ متابعة وتصوير: عوض سلام/ نظرا لما توليه تونس من أهمية لقطاع الصناعات التقليدية ودوره في دعم الخطط التنموية، فإن المعرض الوطني للزربية والنسيج اليدوي الذي يواصل انتظامه وصولا إلى دورته الرابعة يعتبر من الأهمية بمكان بما يدعم الأيدي العاملة في القطاع والمساهمة في النهوض بترويج منتوجات الصناعات التقليدية، والتشجيع على استهلاك الإنتاج التونسي وترشيد المعاملات التجارية والخدمات المتعلقة بها وخدمة للعملاء.

افتتاحا رسميا شهده فضاء المعرض الدولي بسوسة بحضور والي سوسة، عادل الشيليوي، ورئيس مدير عام الديوان الوطني للصناعات التقليدية، فوزي بن حليمة، كان فرصة لإطلاع وسائل الإعلام التونسية والعربية المعتمدة بتونس على كافة أجنحة المعرض الذي ينتظم بالتعاون بين شركة معرض سوسة الدولي والديوان الوطني للصناعات التقليدية في الفترة من 22فبراير إلى 3 مارس 2019.

وحرصا على حضور كافة الأطراف ذات الصلة بمجال الزربية والنسيج اليدوي، يتضمن المعرض مجموعة من الأجنحة لعدد من الولايات وهي: القصرين، قبلي، سيدي بوزيد، توزر، قفصة، وزغوان، إضافة إلى فضاءات خاصة بمجموعة من الباعثين الجدد في مجال النسيج اليدوي، والجمعيات، والمعاهد العليا للفنون والحرف في القصرين والقيروان.

ولم يستثن المعرض تاريخ الصناعات التقليدية حيث تم تخصيص فضاءات تضمنت الانتاجات التقليدية التي تعيد إلى الذاكرة عبق الماضي الذي أصبح حاضرا ضمن فضائي المتحف والذاكرة.

ويحرص الديوان الوطني للصناعات التقليدية على دعم القطاع والمساعدة على ترويج إنتاج الصناعات التقليدية من خلال تنظيم المعارض على المستوى الوطني، بحسب ما صرح به الرئيس المدير العام للديوان، فوزي بن حليمة لـ"الرؤية الإخبارية"، إضافة إلى تكوين اليد العاملة الصانعة والمحترفة وبتحسينها وكذلك بتعميم النتائج وبثها في السوق الداخلية والخارجية.

وأضاف بن حليمة: أنه في إطار الترويج للصناعات التقليدية في الإعلام هناك تعاون بين الديوان والقطاع الإعلامي يتمثل في مسابقة لأفضل انتاج اعلامي حول القطاع ، موضحا أنها خاصة بالصحافة الورقية والإلكترونية، على أن تتوسع مستقبل لتشمل الإنتاج التلفزيوني".

وأكد والي سوسة عادل الشيليوي أن سلطة الإشراف عازمة على مزيد دعم القطاع وأن المعرض يمثل نقلة نوعية من دورة إلى أخرى، وأن الحضور المكثف من شأنه أن يساهم في انتعاشته وتشجيع الأيدي العاملة فيه.

ويعتبر الصالون الوطني للزربية والنسيج اليدوي بسوسة فرصة هامة للاحتفال بالزربية التونسية ودافعا هاما لتشجيع العاملين في القطاع ودعما للمهارات والحرف اليدوية التي تتميز بها تونس عن العديد من البلدان.

قراءة 230 مرات آخر تعديل على الأحد, 24 شباط/فبراير 2019 11:51
الدخول للتعليق
Subscribe to our Newsletter
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…