جرام واحد من الفلفل الأسود يقضي على المواد الكيميائية المسببة للسرطان

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: كشفت أبحاث أجرتها جامعة أمريكية مؤخراً، أن جراماً واحداً من الفلفل الأسود، يقضي على المواد الكيميائية المسببة للسرطان، والتي تتشكل عندما تتفحم اللحوم أو يتم طهيها بدرجات حرارة عالية.

مجموعةً من الباحثين في جامعة ولاية كانساس وجدوا أن خلط جرام واحد من الفلفل الأسود مع مائة جرام من اللحم البقري المفروم أثناء الطهي قد يقضي تماماً على تكوين المواد المسببة للسرطان .

هذا المقدار من الفلفل الأسود يجعل طعم الأكل لاذعاً لكن الدراسة تقول: إن خلط الفلفل مع الزعتر وإكليل الجبل والأعشاب الأخرى بنفس النسبة، وإضافتها إلى اللحم، يمكن أن يوفر نفس الفوائد المتعلقة بخفض نسبة المواد المسرطنة.

والفلفل يمكن أن يساعد أيضاً على الهضم، وكذلك يحفز إفراز الإنزيمات الهاضمة التي تساعد على الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة، كما يقول كيث سينغليتاري الأستاذ الفخري للتغذية في جامعة إلينوي الذي كتب لمحة عامة عن البحوث على الفلفل الأسود.

وكذلك تساعد مواد رئيسية تدخل في تركيبة الفلفل الأسود، على تعزيز امتصاص بعض العناصر الغذائية المضادة للالتهابات والأكسدة، وأخرى تساهم في التقليل من مخاطر إصابة الشخص باضطرابات الدماغ وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

Author’s Posts